×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

منظمات دولية تطالب بإجراء تحقيق فوري بجريمة مقتل "هشام الحكيمي" في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 07:37 مساءً

طالبت عدد من المنظمات الإنسانية والحقوقية العاملة في اليمن، بفتح تحقيق فوري ومستقل في وفاة مسؤول الأمن والسلامة في منظمة رعاية الطفولة هشام الحكيمي أثناء احتجازه في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية، بعد نحو خمسين يوما على اختطافه، في العاصمة صنعاء.
 
جاء ذلك في بيان مشترك لـ 25 منظمة دولية غير حكومية، قالت فيه "نحن المنظمات العاملة في اليمن ندعو بشكل عاجل إلى إجراء تحقيق فوري ومستقل وشفاف بشأن ظروف وفاة موظف منظمة رعاية الأطفال هشام الحكيمي، أثناء احتجازه".
 
وأضاف البيان، "أنّ التقارير التي تفيد باحتجاز "هشام" من قبل الحوثيين دون أي تهم أو إجراءات قانونية واضحة، إضافة إلى منع التواصل معه أو رؤيته طوال فترة احتجازه، أمر يثير القلق، ويؤكد أنّ العاملين في المجال الإنساني لا يزالون يتعرضون للعنف في مختلف أنحاء البلاد دون أدنى حساب، رغم تمتعهم بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي".
 
بيان المنظمات الدولية العاملة في اليمن، دعا جماعة الحوثي إلى الكشف عن مصير وظروف الموظفين الأمميين الذين لا يزالون محتجزين لديها"، مؤكدةً أنها تنضم إلى دعوة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، لسلطات صنعاء لتقديم معلومات كاملة عن ظروف وأوضاع ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة المحتجزين، اثنان منذ نوفمبر 2021 والثالث منذ أغسطس 2023، وتمكين الوصول إليهم وزيارتهم".
 
وكانت أسرة الشاب هشام الحكيمي الذي يعمل مسؤول للأمن في مكتب منظمة "سيف ذا شيلدرن" باليمن، تلقت في 9 أكتوبر اتصالًا لتسلّم جثمانه، وإخبارهم أنه توفي داخل السجن.
 
وأكدت مصادر حقوقية، -حينها- أنّ ما يسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية، أقدم على تصفية "الحكيمي"، تحت التعذيب، بعد قرابة شهرين من اختطافه من أحد شوارع العاصمة صنعاء، وإخفائه قسرًا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً