×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

تدشن حملة جديدة بمسمى ذكرى الشهيد.. (مليشيا الحوثي) لا تتوقف عن إرهاق المواطنين بـ "الجبايات"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 15 نوفمبر, 2023 - 04:54 مساءً

باتت الأنشطة الطائفية والسلالية التي لا تتوقف عن تنفيذها مليشيا الحوثي الإرهابية أحد الهموم التي تؤرق المواطنين، في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، خاصة أن الجماعة تفرض الجبايات الدائمة بحجة إقامة تلك الفعاليات المستمرة طيلة العام.
 
وأمس الثلاثاء دشنت المليشيا، ما تسميه الذكرى السنوية للشهيد، في الإشارة إلى قتلاها، وفي تقليد خميني، تدفع المليشيا بكل عناصرها أولاً إلى فرض الجبايات على المواطنين ثم إقامة فعاليات وأنشطة في مدة زمنية قد تصل إلى أسابيع.
 
هذه المناسبة الحوثية تستغل فيها المليشيا مختلف الشرائح خاصة التجار، في إجبارهم بدفع مبالغ كبيرة، ثم لا تستثني أحداً من دفع مساهمته حتى صغار الباعة والجوالة في تعمد واضح لإرهاق المواطنين.
 
لذا تحظى باهتمام أكبر من قيادات المليشيا وفي مقدمتهم زعيمها عبدالملك الحوثي والذي ظهر أمس الثلاثاء في خطاب له وجهه إلى أنصاره بالمناسبة، في إيذان بالتدشين ببدء الاحتفالات والجبايات أيضاً.
 
وقالت مصادر مطلعة أن المليشيا شكلت لجاناً ميدانية من مشرفيها والعشرات من عناصرها، للقيام بمهمة جمع الجبايات والتي تتزامن مع حملة جبايات أخرى بمسمى ومزاعم دعم الأهالي في قطاع غزة، مستغلة العدوان الإسرائيلي على غزة لفرض الجبايات وجمع التبرعات لصالحها.
 
وأفادت أن اللجان الإشرافية باشرت بالنزول إلى التجار وأصحاب المحلات ورجال الأعمال والمؤسسات بمناطق سيطرتها، لجمع مبالغ مالية تفرضها عليهم.
 
وطبقاً للمصادر، فإن أغلب التجار يعانون بشكل كبير من فرض الجبايات الحوثية عليهم، وتدهور الأوضاع المعيشية لدى المواطنين ما أدى إلى ركود السوق وتوقف حركة البيع والشراء، ورغم ذلك تصر المليشيات على فرض المزيد من الجبايات.
 
تجدر الإشارة إلى أن المليشيات الحوثية تعتقل الرافضين دفع ما فرضته عليهم، وتسجنهم حتى يدفعوا، إضافة إلى إجبارهم على دفع غرامات مالية أخرى وأتعاب اللجنة المكلفة بالنزول الميداني.
 


 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً