×
آخر الأخبار
مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء

إدانتان دوليتان (أوروبية وأمريكية) لـ"صك" الحوثيين عملة جديدة

العاصمة أونلاين/ متابعات


الخميس, 04 أبريل, 2024 - 11:47 مساءً

أدان كلٌ من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية إقدام مليشيا الحوثي على إصدار عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال، كونه يعمق الانقسام الحاصل في اليمن.
 
ففي إدانة الاتحاد الأوروبي، فقد اعتبر الاتحاد صك الحوثي للعملة، بأنه يأتي ضمن قرارات أحادية تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المجال الاقتصادي.
 
الإتحاد الأوروبي في بيان نشره على منصة إكس عبر عن قلقه العميق إزاء قرار الحوثيين إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال يمني، الأمر الذي أدى الى تصعيد في المجال الاقتصادي حد قوله.
 
وقال بأن القرارات الأحادية الجانب تفضي الى مخاطر تعميق انقسام الاقتصاد اليمني وتقوض القطاع البنكي وامتثال البلد بالمعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب لا تخدم قضية سلام ورخاء اليمنيين.
 
في السياق ذاته أدانت الولايات المتحدة، إصدار مليشيا الحوثي عملة معدنية جديدة من فئة الـ 100 ريال.
 
السفارة الأمريكية لدى اليمن، قالت في بيان لها على منصة إكس إن الولايات المتحدة تدين إصدار الحوثيين - المصنفين عالمياً بشكل خاص كجماعة إرهابية - عملات مزيفة بدلاً من العملة الرسمية اليمنية.. مشدداً على ضرورة "منع دخول العملة المزيفة إلى السوق".
 
وأوضح أن تصرفات الحوثيين تهدد بمزيد من الانقسام في الاقتصاد اليمني وتقويض سلامة القطاع المصرفي داخل اليمن، وتعريض إلتزام اليمن بالمعايير الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب للخطر.
 
وأشار إلى أن الخيارات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى تعمق تجزئة الاقتصاد اليمني والإضرار بمعيشة الشعب لا تساعد على تحقيق السلام.
 
وأكدت واشنطن، دعمها لدور البنك المركزي اليمني في عدن في الحفاظ على استقرار القطاع المالي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير