×
آخر الأخبار
محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة

صنعاء .. كيف تبرّر مليشيا الحوثي جريمة التضييق على صلاة التراويح ؟

العاصمة أونلاين - أفنان أحمد


الثلاثاء, 09 أبريل, 2024 - 12:47 صباحاً

تعمل مليشيا الحوثي الحوثي الانقلابية في صنعاء والمناطق غير المحررة على منع المصلين من أداء صلاة التراويح، في تقييد للحريات والمعتقدات، وهو سلوك معتاد تمارسه المليشيا بحق السكان في كل عام، حيث تتعمد حرمانهم من ممارسة حقهم الديني في مختلف المجالات.
 
وفيما تتعمد الميليشيات استخدام الترهيب والتهديد لمنع أداء صلاة التراويح، وممارسة الطقوس الرمضانية التي اعتادت عليها الأسر اليمنية تسوق المليشيا أن ذلك بهدف بث خطاب يومي للحوثي عبدالملك والذي اصبح ملل ولا يكترث له حتى عناصر الجماعة.
 
مبرّرات

تحاول الحوثية بث عقيدتها رغم الرفض المجتمعي، وتستغل رمضان لإلقاء خطاباتها عبر المساجد، وتتوسل المصلين الاستماع إليها، وتحاول بكل الأساليب فرض عقيدتها، إلا أنها لم تستوعب بعد أن المجتمع قد عرف كل خدعها.
 
"عبد الرحمن محمد" اسم مستعار، قال لـ"العاصمة أونلاين" إن جماعة الحوثي تبرّر منع صلاة التراويح على أنها إزعاج للمواطنين التي تقع منازلهم بالقرب من المساجد، بينما هم يفتحون كلمة عبدالملك الحوثي بمكبرات الصوت لساعات وذلك ليس إزعاجا برأيهم.
 
ويضيف " عبدالرحمن" وهو احد الشباب الذين اعتقلتهم المليشيات الحوثية بصنعاء على خلفية صلاة التراويح العام الماضي، إن الحوثيين يفتحون مكبرات الصوت في المساجد قبل معظم الصلوات وآواخر الليالي كل يوم ويزعجون الناس بخزعبلاتهم، ثم يقولون أنهم يمنعون صلاة التراويح بسبب الإعاج، والهدف هو طمس صلاة التراويح.
 
خطاب حوثي

يقول أحد المصلين في مسجد "الأنصار" وسط صنعاء أن "الأعمال الحوثية أثارت غضب المواطنين الذين يدركون فضل هذا الشهر ويذهبون للمساجد دون أن يأبهوا بجماعة الحوثي مما ألزمها بالسماح لهم بإقامة الصلاة على شرط إنهائها خلال 20 من الدقائق، والهدف من ذلك بث كلمة الحوثي عبد الملك.
 
وأضاف لـ "العاصمة أونلاين" إن أحد المشرفين الحوثيين في منطقته قال له إن كلمة عبد الملك أهم من صلاة التراويح، وأن التراويح أصلا بدعة ابتدعها عمر ابن الخطاب".
 
في الوقت ذاته توعد حوثي يدعى " أبو زينب" – أحد المشرفين- توعد بمنع إقامة صلاة التراويح في أحد مساجد صنعاء وقال إنه "سيكسر ناموس من سيؤدي صلاة التراويح من الدواعش".
 
ومطلع الشهر الكريم أقدمت مليشيات الحوثي على اقتحام جامع عمر جنوبي العاصمة صنعاء ومنعت الإمام من أداء صلاة التراويح وطردته، وأتت بشخص آخر ينتمي للجماعة لتحله محل الإمام، الأمر الذي أثار استياء المواطنين الذين منعوا ذلك، ما أدى إلى الاشتباك المسلح بين السكان وعناصر الحوثـي وأدى الاشتباك الى مقتل أحد الموالين للحوثي واصابة اخر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير