×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 18 أبريل, 2024 - 06:16 مساءً

 
دعت رابطة أمهات المختطفين إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين اليمنيين كجزء من رد الاعتبار لهم.
 
جاء ذلك، في بيان مقتضب للرابطة على صفحتها في منصة "اكس"، دعت فيه الصحفيين والناشطين والإعلاميين التفاعل مع هذا المطلب، تحت هاشتاج #يوم_المختطف_اليمني_18ابريل، واعتماده يومًا وطنيًا.
 
يأتي هذا بالتزامن مع استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية بممارسة أبشع الجرائم بحق المختطفين في العاصمة صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها، في سجونها المختلفة.
 
وفي ذات السياق، جددت منظمات مجتمع مدني مطالبتها بضرورة ايجاد حلول لقضية المختطفين والمعتقلين تعسفيًا والمخفيين قسرًا لدى الجماعات والتشكيلات المسلحة المختلفة، وعلى رأسها مليشيا الحوثي، وإطلاق سراحهم.
 
الجدير بالذكر، أنّ المليشيا الحوثية كثّفت في الفترة الأخيرة من عمليات التعذيب في سجونها المكتظة بالمختطفين والمعتقلين، وارتكبت بحق العديد من المختطفين جريمة التعذيب حتى الموت، آخرهم التربوي صبري الحكيمي، الذي توفى داخل سجن المخابرات الحوثية في العاصمة صنعاء بعد 6 أشهر من اختطافه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً