×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 15 مايو, 2024 - 07:34 مساءً

 أكد المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، اليوم الأربعاء، أنّ ما تقوم به مليشيا الحوثي من تدريب وحشد للأفراد للالتحاق بمعسكرات القتالية، عبر تدريب المعلمين والقضاة والطلاب في مناطق سيطرتها يساهم في تأجيج الصراع.

وأضاف في تدوينة نشرها على منصة "اكس"، أنّ هذه الأفعال تتعارض مع تصريحاتها حول تحقيق السلام في اليمن، ويؤشر على أن الجماعة ماضية في سياستها القائمة على العنف.

وأشار المركز إلى أنّ إجبار مليشيا الحوثي الأكاديميين العاملين في جامعة صنعاء على حضور إحدى دوراتها القتالية التي تنظمها لشرائح مختلفة من الموظفين والعاملين، في مساس خطير لقدسية رسالة التعليم.

وشدد المركز على ضرورة أن تكون الشرائح المختلفة من الموظفين والعاملين في جامعة صنعاء والمؤسسات التعليمية بمنأى عن التجاذبات السياسية والصراعات المسلحة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير