×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

"أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين:


الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 07:44 مساءً

أدانت رابطة أمهات المختطفين واستنكرت ما تعرض له المخفي قسراً "نجيب العنيني" والذي كان ضحية للعنف والظلم ابتداء باختطافه ثم اخفائه قسرًا لثمان سنوات كجثة دون علم أسرته بمكان وظروف احتجازه آنذاك، حتى الابلاغ عن وفاته في ظروف غامضة السبت الماضي.
 
وأشارت الرابطة، في بيان، إلى أنّ الضحية نجيب العنيني، يضاف إلى أكثر من 80 مختطفًا ومخفيًا قسرًا توفوا في سجون الحوثيين، سواء بسبب التعذيب أو التصفية الجسدية أو في ظروف غامضة.
 
وحمّلت رابطة أمهات المختطفين، في بيان الإدانة، جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن وفاة المخفي قسراً "نجيب حسان علي فارع العنيني" في سجونها.
 
وطالبت بإجراء تحقيق دولي لكشف ملابسات وفاة المختطفين والمخفيين قسرًا في السجون، آخرها وفاة المختطف “نجيب العنيني”، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم التي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب وإنهاء إفلات مرتكبي الانتهاكات من العقاب.
 
وعبّرت الرابطة، في البيان، عن قلقها الكبير مع تزايد هذه الجرائم والانتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسرا. داعيةً المجتمع الدولي والمبعوث الأممي وجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية للضغط والعمل من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين والمخفيين قسريًا، وضمان سلامتهم وحقوقهم الإنسانية.
 
وكانت المليشيات الحوثية اختطفت نجيب العنيني بتاريخ 22فبراير2017 من أمام منزله في قرية الدبح مديرية التعزية بمحافظة تعز، وأخفي قسرًا من يوم اختطافه حتى إبلاغ الصليب الأحمر الدولي أسرته عن وفاته والحضور لاستلام جثته يوم السبت الماضي بتاريخ 18مايو هذا العام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير