×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

"أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين:


الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 07:44 مساءً

أدانت رابطة أمهات المختطفين واستنكرت ما تعرض له المخفي قسراً "نجيب العنيني" والذي كان ضحية للعنف والظلم ابتداء باختطافه ثم اخفائه قسرًا لثمان سنوات كجثة دون علم أسرته بمكان وظروف احتجازه آنذاك، حتى الابلاغ عن وفاته في ظروف غامضة السبت الماضي.
 
وأشارت الرابطة، في بيان، إلى أنّ الضحية نجيب العنيني، يضاف إلى أكثر من 80 مختطفًا ومخفيًا قسرًا توفوا في سجون الحوثيين، سواء بسبب التعذيب أو التصفية الجسدية أو في ظروف غامضة.
 
وحمّلت رابطة أمهات المختطفين، في بيان الإدانة، جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن وفاة المخفي قسراً "نجيب حسان علي فارع العنيني" في سجونها.
 
وطالبت بإجراء تحقيق دولي لكشف ملابسات وفاة المختطفين والمخفيين قسرًا في السجون، آخرها وفاة المختطف “نجيب العنيني”، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم التي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب وإنهاء إفلات مرتكبي الانتهاكات من العقاب.
 
وعبّرت الرابطة، في البيان، عن قلقها الكبير مع تزايد هذه الجرائم والانتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسرا. داعيةً المجتمع الدولي والمبعوث الأممي وجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية للضغط والعمل من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين والمخفيين قسريًا، وضمان سلامتهم وحقوقهم الإنسانية.
 
وكانت المليشيات الحوثية اختطفت نجيب العنيني بتاريخ 22فبراير2017 من أمام منزله في قرية الدبح مديرية التعزية بمحافظة تعز، وأخفي قسرًا من يوم اختطافه حتى إبلاغ الصليب الأحمر الدولي أسرته عن وفاته والحضور لاستلام جثته يوم السبت الماضي بتاريخ 18مايو هذا العام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً