×
آخر الأخبار
خلال لقاء قبلي موسع .."‏العرادة" يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي بوجه التحديات الحكومة اليمنية تحذر من مشروع حوثي لاستقدام الآلاف من شيعة إيران ودول أخرى  مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي وتنهب محتوياته في العاصمة صنعاء السفير الأمريكي يقول إن مليشيا الحوثي باختطافها موظفي المنظمات والسفارات فرّقتهم عن أسرهم بتهم وهمية وباطلة  منظمة حقوقية تؤكد إصدار الحوثيين حكم إعدام بحق مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" و6 من أفراد القسم  منتخب الناشئين يخسر من نظيره السعودي وزير الإعلام يدعو إلى حملة إعلامية واسعة وغير مسبوقة احتفاء بثورة ٢٦سبتمبر مفوضية حقوق الإنسان تطالب الحوثيين مجددا بإطلاق سراح موظفيها مركز حقوقي: اتهام الحوثيين لخبيرين تربويين بالعمالة استمرار للاستهداف المنظم للتعليم القاضي "قطران" عن التربوي "المخلافي":  23 سنة خدمة في المجال التربوي والمكافأة السجن

"أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين:


الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 07:44 مساءً

أدانت رابطة أمهات المختطفين واستنكرت ما تعرض له المخفي قسراً "نجيب العنيني" والذي كان ضحية للعنف والظلم ابتداء باختطافه ثم اخفائه قسرًا لثمان سنوات كجثة دون علم أسرته بمكان وظروف احتجازه آنذاك، حتى الابلاغ عن وفاته في ظروف غامضة السبت الماضي.
 
وأشارت الرابطة، في بيان، إلى أنّ الضحية نجيب العنيني، يضاف إلى أكثر من 80 مختطفًا ومخفيًا قسرًا توفوا في سجون الحوثيين، سواء بسبب التعذيب أو التصفية الجسدية أو في ظروف غامضة.
 
وحمّلت رابطة أمهات المختطفين، في بيان الإدانة، جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن وفاة المخفي قسراً "نجيب حسان علي فارع العنيني" في سجونها.
 
وطالبت بإجراء تحقيق دولي لكشف ملابسات وفاة المختطفين والمخفيين قسرًا في السجون، آخرها وفاة المختطف “نجيب العنيني”، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم التي ترقى إلى مصاف جرائم الحرب وإنهاء إفلات مرتكبي الانتهاكات من العقاب.
 
وعبّرت الرابطة، في البيان، عن قلقها الكبير مع تزايد هذه الجرائم والانتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسرا. داعيةً المجتمع الدولي والمبعوث الأممي وجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية للضغط والعمل من أجل الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المختطفين والمخفيين قسريًا، وضمان سلامتهم وحقوقهم الإنسانية.
 
وكانت المليشيات الحوثية اختطفت نجيب العنيني بتاريخ 22فبراير2017 من أمام منزله في قرية الدبح مديرية التعزية بمحافظة تعز، وأخفي قسرًا من يوم اختطافه حتى إبلاغ الصليب الأحمر الدولي أسرته عن وفاته والحضور لاستلام جثته يوم السبت الماضي بتاريخ 18مايو هذا العام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير