×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

الحوثيون يصدرون حكماً بإعدام 44 مختطفاً ورئيس منظمة الأسرى والمختطفين يطالب بإنقاذهم

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 01 يونيو, 2024 - 04:38 مساءً

قالت مصادر حقوقية في العاصمة صنعاء، إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة لمليشيا الحوثي أصدرت اليوم حكماً بإعدام 44 مختطفاً.
 
وأفادت أن من بين المشمولين بقرار المليشيا بإعدامهم 16 شخصاً تم الحكم عليهم غيابياً، بينما البقية يقبعون في معتقلات الحوثيين، في القضية الجزائية المنظورة أمام المحكمة الحوثية برقم (٢٥) لسنة ١٤٤هـ والمتهم فيها عمار محمد النجار وسمير حسين محمد العمري وآخرين.
 
وفي منشور له، على "فيسبوك" قال المحامي "عبدالمجيد صبرة" أن المختطفين، تعرضوا في أقبية الحوثيين لأشد أنواع التعذيب الجسدي والمعنوي، لافتاً أنهم ظلوا مخفيين قسرا في زنازين انفرادية لتسعة أشهر كاملة.
 
وأفاد أن المليشيا أحرمت المعتقلين في البداية من الزيارات أو الاتصال بهم ولم تكفل لهم المحكمة الحق في محاكمة عادلة.
 
وقال إنه اضطر للانسحاب من الترافع في القضية، وذلك في بداية جلسات المحاكمة، مرجعاً الأمر كون المحكمة لم تمكنه من صورة كاملة من أوراق القضية ولم تقدم أي دفوع عن المعتقلين.
 
ويرى صبرة أن جماعة الحوثي تستغل المحكمة الجزائية لتحقيق مكاسب سياسية على حساب قضايا إنسانية، مشيراً إلى أن عدد المتهمين في هذه القضية تسعة وأربعين وحكم على أربعة منهم بالحبس وهم (محمد المصقري وحمدي العمري وناصر الشنفي ووضاح الحميقاني) موضحاً أن المختطف "أحمد الزراري" تم إعادة ملفه إلى النيابة.
 
وتعليقاً عن المحاكمة قال رئيس منظمة الأسرى والمختطفين، "رضوان مسعود" إن ما يسمى بالمحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة منعدمة الولاية والاختصاص، مؤكداً أنه تم نقل المحكمة بقرار مجلس القضاء الأعلى الى مأرب بتاريخ ٢٠ ابريل ٢٠١٨م
 
وقال "مسعود" لـ "العاصمة أونلاين" إن اختطاف المدنيين وإخفائهم وتعذيبهم ثم إصدار قرارات الإعدام بحقهم تعتبر جرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم، محملاً زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي المسؤولية القانونية الكاملة أمام القضاء المحلي والدولي.
 
وطالب في حديثه مجلس القضاء الأعلى في عدن والنائب العام إلى القيام بدورهم في حماية المواطنين التي أصدرت جماعة الحوثي قرارات بإعدامهم ومحاسبة العناصر التي أصدرت قرارات الإعدام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير