×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

الاتحاد السياحي يؤكد تهديد "الحوثيين" لوكالات السفر في صنعاء على خلفية امتثالها لقرارات وزارة الأوقاف بـ "عدن"

العاصمة أونلاين:


الأحد, 02 يونيو, 2024 - 05:45 مساءً

أكد الاتحاد السياحي اليمني أن مليشيا الحوثي الإرهابية هددت ملاك وكالات السفر في العاصمة صنعاء ممن امتثلوا لقرار وزارة الأوقاف في الحكومة الشرعية بتوريد رسوم تذاكر اليمنية إلى الحسابات الخاصة بها.
 
كما أكد الاتحاد في بيان له اليوم أن المليشيا اختطفت عدداً من ملاك وكالات السفر، مضيفاً أن المليشيا بالتواطؤ مع فرع الخطوط الجوية اليمنية قامت بتهديد الوكالات التي استجابت لتعليمات وتعاميم وزاره الاوقاف في الحكومة الشرعية بتوريد قيمة تذاكر الحجاج الى حسابها بعدن.
 
وفي بيانه اعتبر الاتحاد هذه التصرفات والممثلة بتهديد وارهاب الوكالات التي وردت بعدن انتهاكًا صارخًا لحقوق المواطنين والحجاج، حيث يمكن أن يتسبب في تعطيل اداء الحجاج الذين يعيشون في مناطق سيطرة الميليشيات فريضتهم وتعريض عملية تفويج الحجاج في هذه المناطق لمخاطر التوقف.
 
وقال إن "الوكالات المفوجة للحجاج تعمل بمثابرة وجد لتسهيل أداء الفريضة المقدسة للحجاج من كل مناطق اليمن وخصوصا في مناطق سيطرة الميليشيات وإن تعطيل أداء الحجاج في المناطق التي تخضع لسيطرة الميليشيات يعد تصرفًا غير مسؤولً وغير إنساني، وينتهك حقوق الحجاج في أداء فريضتهم بسلام".
 
وطالب الاتحاد بوقف فوري للتهديدات والتعديات على وكالات السفر والسياحة المفوجة للحجاج في المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية في صنعاء.
 
وحمل المليشيات في صنعاء كامل المسؤولية عن أي تبعات قد تنجم عن تصرفاتها غير المسؤولة كما طالب بإطلاق جميع أرباب وموظفي الوكالات المفوجة للحج المحتجزين لدى الاستخبارات الحوثية منذ 27 مايو.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير