×
آخر الأخبار
صنعاء .. لقاء موسع لوجهاء وصاب يطالب الحوثيين بالقصاص من قاتل "النعماني ويحذر من تمييع الجريمة   ميليشيا الحوثي بصنعاء تنهب مستحقات موظفي "اليمنية "   عمران.. مقتل نازح برصاص راجع أطلقته مليشيات الحوثي احتفالا بالمولد  "صنعاء غاضبة" تقرير يرصد 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في أمانة العاصمة العشرات من الموظفين يشكون كذب الحوثيين "لم نحصل على نصف الراتب في السبعين"  الجرادي: احتفالنا بذكرى تأسيس الإصلاح احتفاء بالعمل السياسي والمدني    مأرب.. "أمهات المختطفين" تقيم دورة تدريبية حول مسارات القيادات النسوية هل حذر الإصلاح مبكرا من عودة الإمامة ؟ مسؤول حكومي يدين اجبار مليشيا الحوثي موظفي الدولة على المشاركة في دورات عسكرية مأرب .. ندوة تناقش دور الإصلاح في إثراء الحياة السياسية والديمقراطية

حمل الحوثي المسؤولية..هادي هيج يقول ان قرارات الإعدام ستنعكس سلبا على المحتجزين من جميع الأطراف

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 02 يونيو, 2024 - 09:50 مساءً

أكد الشيخ هادي هيج رئيس الوفد الحكومي الخاص بالاسرى والمختطفين أن قرارات الإعدام التي اصدرتها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المختطفين في سجونها انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني.

وقال في تصريح صحفي اليوم الأحد أن " القرارات الحوثية بإعدام المختطفين تعتبر اعتداء على الحق في الحياة وانتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني".
وأصدرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة لمليشيا الحوثي يوم السبت حكماً بإعدام 44 مختطفاً، ومن بين المشمولين بقرار الإعدام 16 شخصاً تم الحكم عليهم غيابياً، بينما البقية يقبعون في معتقلات الحوثيين.
وحمل الشيخ هادي الحوثيين المسؤولية عن تبعات هذه القرارات قائلا " تتحمل جماعة الحوثي مسؤولية التصعيد والذي للأسف سينعكس سلبا على المحتجزين وذويهم من جميع الأطراف".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير