×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

مليشيا الحوثي تقتحم شركتين دوائيتين في "صنعاء" وتختطف عدداً من الموظفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 10 يونيو, 2024 - 04:24 مساءً

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، إن مليشيا الحوثي الإرهابية اقتحمت شركتي أدوية واختطفت عدداً من موظفي الشركتين بينهم امرأة.
 
وأكدت أن مليشيا الحوثي عبر ما يسمى "الحارس القضائي" المدعو صالح دبيش، اقتحمت "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية" بعد رفض الشركتين تسليم أرباح مساهمين دون سند قانوني.
 
وأشارت المصادر أن المليشيا أجبرت إحدى الشركتين على دفع أرباح 4 مساهمين طيلة السنوات السبع الماضية، بينما وصلت أرباح هؤلاء المساهمين التي استولى عليها الحوثيون خلال عام 2022 فقط إلى 240 ألف دولار، بنسبة 13% من إجمالي أرباح الشركة.
 
ولم يكتفِ الحوثيون بذلك، بل قاموا بإضافة أسماء مساهمين آخرين إلى قائمة المستهدفين دون أي مبرر قانوني، إلى جانب الأربعة السابقين بينهم، الدكتور طارق سنان أبو لحوم، دون أن يكون على هؤلاء أي أحكام قضائية، فقط كمحاولة لنهب حقوقهم بالقوة.
 
وإمعانًا في ممارساتهم القمعية، أرسل دبيش عصابة مسلحة هاجمت حرم الشركتين واختطفت عددًا من الموظفين، بينهم مديرة المشتريات فاطمة عيشان، والمهندس عبدالخالق الغولي.
 
كما اختطفت العصابة المسلحة ثلاثة من مدراء الشركتين وهم: نائب المدير العام د. فهيم الخليدي، ومدير الموارد البشرية مختار المخلافي، ومدير المبيعات عبدالله شرف، بأوامر مباشرة من دبيش.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً