×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

مليشيا الحوثي تقتحم شركتين دوائيتين في "صنعاء" وتختطف عدداً من الموظفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 10 يونيو, 2024 - 04:24 مساءً

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، إن مليشيا الحوثي الإرهابية اقتحمت شركتي أدوية واختطفت عدداً من موظفي الشركتين بينهم امرأة.
 
وأكدت أن مليشيا الحوثي عبر ما يسمى "الحارس القضائي" المدعو صالح دبيش، اقتحمت "الشركة الدوائية الحديثة" و"الشركة العالمية لصناعة الأدوية" بعد رفض الشركتين تسليم أرباح مساهمين دون سند قانوني.
 
وأشارت المصادر أن المليشيا أجبرت إحدى الشركتين على دفع أرباح 4 مساهمين طيلة السنوات السبع الماضية، بينما وصلت أرباح هؤلاء المساهمين التي استولى عليها الحوثيون خلال عام 2022 فقط إلى 240 ألف دولار، بنسبة 13% من إجمالي أرباح الشركة.
 
ولم يكتفِ الحوثيون بذلك، بل قاموا بإضافة أسماء مساهمين آخرين إلى قائمة المستهدفين دون أي مبرر قانوني، إلى جانب الأربعة السابقين بينهم، الدكتور طارق سنان أبو لحوم، دون أن يكون على هؤلاء أي أحكام قضائية، فقط كمحاولة لنهب حقوقهم بالقوة.
 
وإمعانًا في ممارساتهم القمعية، أرسل دبيش عصابة مسلحة هاجمت حرم الشركتين واختطفت عددًا من الموظفين، بينهم مديرة المشتريات فاطمة عيشان، والمهندس عبدالخالق الغولي.
 
كما اختطفت العصابة المسلحة ثلاثة من مدراء الشركتين وهم: نائب المدير العام د. فهيم الخليدي، ومدير الموارد البشرية مختار المخلافي، ومدير المبيعات عبدالله شرف، بأوامر مباشرة من دبيش.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير