×
آخر الأخبار
خلال لقاء قبلي موسع .."‏العرادة" يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي بوجه التحديات الحكومة اليمنية تحذر من مشروع حوثي لاستقدام الآلاف من شيعة إيران ودول أخرى  مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي وتنهب محتوياته في العاصمة صنعاء السفير الأمريكي يقول إن مليشيا الحوثي باختطافها موظفي المنظمات والسفارات فرّقتهم عن أسرهم بتهم وهمية وباطلة  منظمة حقوقية تؤكد إصدار الحوثيين حكم إعدام بحق مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" و6 من أفراد القسم  منتخب الناشئين يخسر من نظيره السعودي وزير الإعلام يدعو إلى حملة إعلامية واسعة وغير مسبوقة احتفاء بثورة ٢٦سبتمبر مفوضية حقوق الإنسان تطالب الحوثيين مجددا بإطلاق سراح موظفيها مركز حقوقي: اتهام الحوثيين لخبيرين تربويين بالعمالة استمرار للاستهداف المنظم للتعليم القاضي "قطران" عن التربوي "المخلافي":  23 سنة خدمة في المجال التربوي والمكافأة السجن

المبعوث الأممي يطالب الحوثيين مجددا بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 24 يوليو, 2024 - 12:10 صباحاً

جدد المبعوث الأممي الى اليمن "هانس غروندبرغ" مطالبته مليشيا الحوثي الانقلابية بالإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفي الأمم المتحدة وعشرات من موظفي المنظمات الدولية والمحلية المختطفين في سجون الجماعة منذ نحو شهرين.
 
وقال في كلمة له أمام مجلس الأمن إنه مضى قرابة سبعة أسابيع منذ أن قامت مليشيا الحوثي باحتجاز ثلاثة عشر "زميلًا" من الأمم المتحدة تعسفيًا، بالإضافة إلى عشرات من موظفي المنظمات الدولية والمحلية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، مضيفا " كثير منهم يدعمون عمل الأمم المتحدة، من بين الذين احتجزوا تعسفيًا، هناك على الأقل أربع نساء".
 
وأضاف أنه ومن خلال تواصله مع أفراد العائلات فإنهم يشعرون بالخوف على مصير أمهاتهم وآبائهم وبناتهم وأبنائهم وأخواتهم وإخوانهم المحتجزين حاليًا، مضيفا " لقد مر قرابة شهرين دون معرفة مكان احتجازهم أو الظروف التي يتم احتجازهم فيها، قرابة شهرين، ولم نسمع أي أخبار عنهم" مشيرا الى أن هناك أربعة موظفين آخرين من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان واليونسكو مختطفين منذ عامي 2021 و2023.
 
كما أشار الى أن جميع الموظفين المختطفين "هم أشخاص يعملون يوميًا من أجل بلدهم، من أجل اليمن. يقدمون الإغاثة الإنسانية لمن يحتاجها. يحافظون على تراث البلاد. ويعملون في مجالات الوساطة والتنمية وتعزيز حقوق الإنسان وبناء السلام" موضحا " لولا هؤلاء الموظفين ومنظماتهم، لكانت آثار الحرب على سكان اليمن أشد سوء".  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير