×
آخر الأخبار
خلال لقاء قبلي موسع .."‏العرادة" يؤكد على تعزيز التلاحم الاجتماعي بوجه التحديات الحكومة اليمنية تحذر من مشروع حوثي لاستقدام الآلاف من شيعة إيران ودول أخرى  مليشيا الحوثي تقتحم منزل شيخ قبلي وتنهب محتوياته في العاصمة صنعاء السفير الأمريكي يقول إن مليشيا الحوثي باختطافها موظفي المنظمات والسفارات فرّقتهم عن أسرهم بتهم وهمية وباطلة  منظمة حقوقية تؤكد إصدار الحوثيين حكم إعدام بحق مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" و6 من أفراد القسم  منتخب الناشئين يخسر من نظيره السعودي وزير الإعلام يدعو إلى حملة إعلامية واسعة وغير مسبوقة احتفاء بثورة ٢٦سبتمبر مفوضية حقوق الإنسان تطالب الحوثيين مجددا بإطلاق سراح موظفيها مركز حقوقي: اتهام الحوثيين لخبيرين تربويين بالعمالة استمرار للاستهداف المنظم للتعليم القاضي "قطران" عن التربوي "المخلافي":  23 سنة خدمة في المجال التربوي والمكافأة السجن

وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 10:29 مساءً

 شهدت مدينتا مارب وتعز اليوم الجمعة، وقفات شعبية للتضامن مع أبناء غزة، وللتنديد بالمجازر الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
 
وأدانت الحشود في مأرب وتعز حالة الاستهانة الإسرائيلية الأمريكية المستمرة بدماء أطفال ونساء الشعب الفلسطيني، واستباحة أرواح المدنيين الأبرياء من خلال استخدام كل أنواع الأسلحة المحرمة دولياً لقتل الفلسطينيين.
 
ودعا المحتشدون، دول العالم التي تحترم نفسها وتحترم القوانين الدولية، إلى إدانة هذا السلوك الوحشي الإرهابي، والعمل على وقف القتل اليومي بشكل فوري وفقا لقرار مجلس الأمن الأخير وسائر القرارات الأخرى ذات الصلة.
 
وحمل المشاركون في الوقفات الاحتجاجية، الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن هذا السقوط الأخلاقي والقيمي المريع، وعن انخراطها في جرائم الإبادة الجماعية من خلال استمرار مدّ العدو الصهيوني بالأسلحة الفتاكة كلما أوشك على رفع الراية البيضاء.
 
كما حمّلوا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن كل هذه الجرائم والمجازر والمذابح التي يرتكبها بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل، وطالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتطبيق قراراته المتعلقة بوقف الإبادة الجماعية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة استنادا للاعترافات الدولية الساحقة سابقا ولاحقا.
 
ودعت حشود مارب وتعز، المنظمات الأممية والمحاكم الدولية وكل دول العالم الحر إلى التحلي بالمسؤولية واتخاذ موقف قيمي ومعلن تجاه سياسة التجويع والحصار التي يمارسها الاحتلال وداعموه ضد الشعب الفلسطيني.
 
كما دعا المحتشدون، العالمين العربي والإسلامي للانتقال من حالة الشجب والاستنكار إلى مربع الأعمال ذات التأثير، واستخدام أوراق الضغط الفعالة لإجبار الاحتلال على وقف ممارساته المدمرة وحربه البربرية التي لم يعرف التاريخ لها مثيلا في القبح والوحشية، والتغاضي المخزي من القوى الدولية عن هكذا مأساة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير