×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفي النهاري وتطالب بإطلاق سراحه "التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثية؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء 

مأرب.. وقفة احتجاجية تدين قرارات الإعدام الحوثية بحق المختطفين

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 07:30 مساءً

نفذ العشرات من أهالي المختطفين الصادر بحقهم أوامر إعدام حوثية وأبناء محافظة المحويت، وقفة احتجاجية بمحافظة مأرب، طالبوا فيها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالقيام بواجباتهم الدستورية والقانونية والتحرك الفوري لإنقاذ المختطفين من فم الموت الحوثي، وممارسة أقصى الضغوط لوقف أوامر الإعدام الظالمة وإلغائها والعمل على إطلاق سراحهم فورًا.

وقال المحتجون في بيان، "إنّ مليشيا الحوثي، في تحد صارخ لكل الاعراف والمواثيق الدولية وفي تطور خطير، قامت وعبر ما تسمى بالشعبة الاستئنافية المتخصصة أو ما يطلق عليها في الوسط الحقوقي والسياسي (محكمة الاعدامات)، بتأييد قرار ما تسمى بالمحكمة الابتدائية المتخصصة بالعاصمة صنعاء الصادر بتاريخ 31ديسمبر 2022م و القاضي بإعدام ثلاثة من ابنائنا الاحرار المناضلين وهم إسماعيل أبو الغيث، وصغير فارع، وعبد العزيز العقيلي بعد محاكمة سياسية هزلية تفتقد لجميع معايير المحاكمات العادلة".

وأضاف البيان، "أنّ ذلك جاء بعد أن تم إخفائهم قسريًا لما يقارب ست سنوات متواصلة تعرضوا فيها لكل أصناف العذاب النفسي والجسدي وأصيبوا بالأمراض المزمنة والعاهات المستديمة نتيجة التعذيب الإجرامي واللاإنساني".

وأكد المحتجون في البيان، أنّ هذه القرارات ما هي إلا جريمة بحق العدالة والإنسانية. محذرين قيادة المليشيات الحوثية من الإقدام على تنفيذ هذه القرارات والمساس بأبنائنا الأبرياء، ونحملها المسؤولية الكاملة عن سلامتهم".

كما أكدوا، عدم ترك دماء المختطفين الأبرياء هدر في حال تم ارتكاب أي جريمة بحقهم، وسنلاحق كل من تورط وشارك  في كل ما تعرض له ابنائنا من ظلم واضطهاد واجرام وعلى رأسهم المنتحلين للصفة القضائية وسنتعامل معهم كجناة. على حد تعبيرهم.

وطالب أهالي المختطفين، الأمم المتحدة والمبعوث الاممي بالضغط على جماعة الحوثي لوقف هذه القرارات السياسية الجائرة والإفراج عن المختطفين وإيقاف هذا العبث بأرواح المعارضين لمليشيات الحوثي.

كما طالبوا مجلس القضاء الأعلى بالتحرك العاجل لمحاسبة القضاة المتورطين في هذه القرارات وسفك دماء الأبرياء، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم لضمان عدم تكرار هذه الانتهاكات.

ودعا أهالي المختطفين، المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الانسان المحلية والدولية إلى التدخل العاجل لوقف هذه القرارات وتوفير الحماية القانونية لأبنائهم المختطفين وتكثيف الضغوط الدولية على مليشيات الحوثي للأفراج عنهم فوراً دون قيد أو شرط.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير