×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفي النهاري وتطالب بإطلاق سراحه "التواصل الاجتماعي" .. كيف ساعدت سكان صنعاء في تعرية المسيرة الحوثية؟ صنعاء ..تجار "باب السلام" يعلنون الإضراب الشامل رفضا للجبايات الحوثية ندوة نقاشية ل"مركز العاصمة" تناقش جرائم مليشيا الحوثي خلال عشرة أعوام "الجماعي" ل "العاصمة أونلاين" : منذ نكبة ٢١سبتمبر تزايد معدل الفقر والجوع ليشمل أساتذة الجامعات غزو ناعم أم حكم عسكري.. 10 سنوات من التغلغل الإيراني ومخطط فصل اليمن عن هويته ومحيطه العربي والإسلامي (دراسة استقصائية)  نقابة الصحفيين تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن الصحفي "المياحي"  رابطة حقوقية تدين اختطاف مليشيا الحوثي الناشطين والكتاب من شوارع صنعاء  المركز الأمريكي للعدالة يدين اختطافات الحوثيين للصحفيين والنشطاء ويقول إنها غير قانونية "الزبيري" لـ"العاصمة أونلاين": مليشيا الحوثي دمرت المؤسسات الإعلامية ومارست الإرهاب المنظم بحق الصحفيين في صنعاء 

مأرب.. ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بين النازحين الى 42 جرّاء الأمطار والعواصف

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 18 أغسطس, 2024 - 06:05 مساءً

 
أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، عن وفاة وإصابة ما يزيد عن 42 نازحًا معظمهم من النساء والأطفال، نتيجة موجة الأمطار والعواصف التي اجتاحت المحافظة خلال الأيام الماضية.
 
وذكرت "الوحدة التنفيذية" في تقريرها الأخير، أنّ الفيضانات التي ضربت المحافظة منذ مطلع أغسطس أدت إلى تضرر أكثر من 12 ألف أسرة نازحة، منها 3,673 أسرة تضررت كليًا و8,689 أسرة تضررت جزئيًا.
 
وأشارت إلى أنّ العاصفة تسببت بتدمير 7 مدارس بالكامل وتضرر 15 مدرسة جزئيًا، بالإضافة إلى تضرر 3 مرافق صحية في المحافظة.
 
وأوضحت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، في التقرير أنّ العاصفة تسببت في أضرار واسعة في 111 مخيمًا وموقعًا للنازحين، ما أدى إلى تفاقم معاناة الأسر التي تعيش في ظروف إنسانية صعبة.
 
كما أوضحت أنّ  تلك الأسر لخسائر تعرضت كبيرة في المأوى والغذاء، بالإضافة إلى انقطاع الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء والرعاية الصحية، مما جعل الوضع كارثيًا ويتطلب استجابة عاجلة.
 
ودعت "الوحدة التنفيذية" إلى تقديم المزيد من الدعم للأسر النازحة المتضررة، مشيرةً إلى وجود تحديات مشابهة تواجه النازحين خارج المخيمات، ما يستدعي توسيع دائرة المساعدات لتشملهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير