×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين اليمنيين تناقش تحريك دعوى قضائية ضد مليشيا الحوثي متظاهرون في مأرب وتعز ينددون باستمرار العدوان الاسرائيلي على غزة  خطباء المساجد يشددون على أهمية التمسك بقيم ثورة 26سبتمبر  لماذا دمرت مليشيا الحوثي الإعلام الوطني فور انقلابها على الدولة؟  وكيل أمانة العاصمة:" الاحتفال الشعبي بثورة 26 سبتمبر يناقض عقيدة مليشيا الحوثي ويثير قلقها" "اعدام ابناء تهامة" .. جريمة مكتملة الأركان تستوجب ملاحقة القتلة   مليشيا الحوثي تختطف اثنين من مشائخ المؤتمر في صنعاء  منظمة دولية تحذر" وجود مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة" صنعاء.. نقابة موظفي "بنك سبأ" تعلن مواصلة الإضراب في ذكرى اعدامهم .. رابطة حقوقية تطالب بمحاكمة قتلة أبناء تهامة في صنعاء

 منظمات حقوقية تدين تشديد عقوبة السجن التعسفي بحق الصحفي السداوي في صنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 20 أغسطس, 2024 - 05:14 مساءً

 
أدانت منظمات حقوقية، اليوم الثلاثاء، تشديد محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي بعقوبة السجن على الصحفي "نبيل السداوي" لتصبح 9 أعوام بدلاً من ثمانية أعوام.
 
وأعربت منظمة سام للحقوق والحريات عن بالغ أسفها وإدانتها لهذا الانتهاك الجسيم، داعية سلطة الأمر الواقع الحوثية للإفراج الفوري وغير المشروط عن الصحفي السداوي.
 
إلى ذلك قال المركز الأمريكي للعدالة "إنّ محكمة استئنافية تابعة لجماعة الحوثي المصنفة إرهابيًا أصدرت حكما يوم الاثنين بتشديد السجن على الصحفي” نبيل السداوي” لتصبح 9 أعوام بدلاً من ثمانية أعوام.
 
ودعا "الأمريكي للعدالة" جماعة الحوثي للتوقف عن استخدام القضاء كوسيلة لملاحقة خصومها السياسيين وتشديد العقوبات، مطالبًا بإطلاق سراح كافة المعتقلين لديها ووقف المحاكمات غير القانونية وانتهاك حقوق المعتقلين السياسيين الأساسية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير