×
آخر الأخبار
الأردن يدين دعوة سموترتيتش لضم الضفة وغزة وتهجير الفلسطينيين سحب 10ألف دولار.. اختراق البطاقات الافتراضية لمشتركي بنك "اليمن والكويت" بصنعاء لماذا تخفي مليشيا على الحوثي بيانات ضحايا سفاح صرف ؟ "العليمي" يشدد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني البنك المركزي يعلن بيع 18 مليون  تحالف حقوقي يدين اعتقال مليشيا الحوثي والد الطفلة "جنات" في صنعاء البكري يشيد بأداء منتخب الناشئين وتأهله لنهائيات كأس آسيا المنتخب الوطني للناشئين يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025   مسام: نزع 720 لغماً وذخيرة غير منفجرة خلال الاسبوع الفائت  الصحفي "عمران" يؤكد تورط القيادي الحوثي "فليته" في اختطاف وتغييب موظفي الأمم المتحدة بصنعاء

"العليمي" يشدد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 - 06:01 مساءً

 
شدد رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، على دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني، وتدخلاته المقدرة في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.
 
جاء ذلك، خلال لقاء الدكتور رشاد محمد العليمي، بقصر معاشيق، رئيس غرفة عدن التجارية الصناعية، أبو بكر باعبيد، وأعضاء الغرفة، ورجال المال والاعمال، وذلك بحضور رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي. وفق وكالة سبأ الرسمية.
 
بحسب الوكالة، فقد أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرص المجلس، والحكومة على التواصل المستمر مع القطاع الخاص، ومجتمع الأعمال بوصفه قائدًا لمسار التنمية في مختلف القطاعات.
 
كما أكد، حرص المجلس، و الحكومة على تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص، وتعزيز دوره القائد في عملية التنمية، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمن الغذائي في البلاد.
 
وأهاب "العليمي"، بدور القطاع التجاري في مساندة جهود الحكومة لكبح التضخم والحفاظ على الاستقرار الخدمي والسلعي وتحسين موقف العملة الوطنية، والحد من تداعيات الانقسام النقدي الذي فرضته المليشيات الحوثية كورقة حرب اقتصادية.
 
وفي اللقاء عرض رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى مصفوفة الإجراءات المنسقة مع كافة السلطات لتسريع إنفاذ خطة الإنقاذ الاقتصادي، واتخاذ التدابير اللازمة لمحاصرة عجز الموازنة العامة، وردع المضاربين بالعملات، ومراقبة الأسواق ومنع الاحتكار، من أجل الحد من التأثيرات الجانبية للتقلبات السعرية على الأوضاع المعيشية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير