×
آخر الأخبار
تسويق الزيف".. كيف عملت مليشيات الحوثي على تغطية خسائرها بنشر أخبار زائفة؟ في تصريح لـ"العاصمة أونلاين".. الحاج تطالب بحلول جذرية لمأساة المختطفين في سجون الحوثي طلاب وأساتذة جامعة العلوم بصنعاء: أنقذونا من همجية وعبث ميليشيا الحوثي رغم صدور توقيف السطو على الجامعة.. ميليشيا الحوثي تختطف محامي جامعة العلوم استكهولوم يفتح شهية الحوثية في الاختطافات.. هل سينجح (اجتماع عمان) في إنجاح صفقة تبادل الأسرى والمختطفين؟ خسائر بشرية مهولة.. استحداث مقابر جديدة لدفن قتلى ميليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء حرائر اليمن.. دعم متواصل لأبطال الجيش الوطني تحصيل 22 مليار من عائدات الجمارك.. تقرير الخبراء يسلط الضوء على مصادر التمويل غير المشروع للحوثيين مقاتلات التحالف تدك تجمعات حوثية بالجوف والفريق المقدشي: عازمون على تحرير كل الوطن ضبط أسلحة مهّربة.. الخارجية الامريكية تتهم طهران بتحدي مجلس الامن بتهريب أسلحة للحوثيين

الحوثيون يفرضون "الخُمس" على المطاعم والباعة بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 12:05 صباحاً

مسلحون حوثيون بصنعاء- أرشيف

فرضت مليشيات الحوثي الانقلابية جبايات جديدة على المطاعم الشعبية والبوافي والكافتيريات في صنعاء تصل الى 5% من الدخل.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين"، أقرت الاسبوع المنصرم فرض جبايات جديدة على المطاعم والكافتيريات والبوافي في العاصمة صنعاء بنسبة تصل الى 5% من الدخل، وهو مايعرف في عقائد الحوثيين والطوائف الشيعية بـ "الخُمس".

كما شملت الجبايات فرض 500 ريال على كل بائع متجول.
 
وشنت المليشيات تهديدات بالسجن والغرامة على من لم يستجب بدفع الجبايات المقرة مؤخراً.
 
يشار الى أن مئات المحال التجارية والشركات بصنعاء أعلنت إفلاسها خلال الأربعة الأعوام الماضية، بسبب جبايات وإتاوات الحوثيين الباهظة، التي تذهب الى جيوب قادتهم وتمويل حروبهم ضد اليمنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً