×
آخر الأخبار
في ذكرى ثورة 14 من أكتوبر.. فرصة اليمنيين لتعزيز الهوية الوطنية الحوثيون يعاودون اختطاف مدنيين في صنعاء بعد أيام من الافراج عنهم مأرب.. حفل فني وخطابي احتفاءً بالذكرى الـ56 لثورة 14 أكتوبر في لحظة خلاصه من الاختطاف.. "الصحفي حوذان" رصاصة قناص تحرمه فرحة اللقاء بشقيقه مليشيات الحوثي تغلق مركزاً لمحو الأمية بحجة تدريسه المنهج الحكومي ميليشيا الحوثي تلبس 400 مختطف زيا عسكريا وتضعهم كدروع بشرية إب.. رابطة حقوقية تحيي أربعينية ضحايا مجزرة كلية المجتمع بذمار الرئيس: لايمكن القبول بأي مليشيات خارج إطار الدولة منظمة صدى تنظم دورة تدريبية في الصحافة الحساسة بمأرب الحوثيون يواجهون العزوف المجتمعي عن مساجدهم بالحشد الإلزامي (وثيقة)

الحوثيون يفرضون "الخُمس" على المطاعم والباعة بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 12:05 صباحاً

مسلحون حوثيون بصنعاء- أرشيف

فرضت مليشيات الحوثي الانقلابية جبايات جديدة على المطاعم الشعبية والبوافي والكافتيريات في صنعاء تصل الى 5% من الدخل.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين"، أقرت الاسبوع المنصرم فرض جبايات جديدة على المطاعم والكافتيريات والبوافي في العاصمة صنعاء بنسبة تصل الى 5% من الدخل، وهو مايعرف في عقائد الحوثيين والطوائف الشيعية بـ "الخُمس".

كما شملت الجبايات فرض 500 ريال على كل بائع متجول.
 
وشنت المليشيات تهديدات بالسجن والغرامة على من لم يستجب بدفع الجبايات المقرة مؤخراً.
 
يشار الى أن مئات المحال التجارية والشركات بصنعاء أعلنت إفلاسها خلال الأربعة الأعوام الماضية، بسبب جبايات وإتاوات الحوثيين الباهظة، التي تذهب الى جيوب قادتهم وتمويل حروبهم ضد اليمنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً