×
آخر الأخبار
طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء

بعد مصادرة مرتبات المعلمين.. ميليشيا الحوثي تنهب مخصصات المشاركة المجتمعية بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الجمعة, 08 نوفمبر, 2019 - 07:21 مساءً

طلاب المدارس في صنعاء

قالت مصادر موثوقة في صنعاء أن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بنهب مبالغ المشاركة المجتمعية التي يتم تجميعها من الطالبات ومخصصة للمعلمات، بعد ان قُطعت مرتباتهم قبل ثلاثة اعوام.

وأكدت المصادر لـ"العاصمة أون لاين" أن مديرة مدرسة بدر الكبرى بصنعاء نهبت مبلغ المشاركة المجتمعية الذي يتم جمعه من الطالبات بغرض إعطاءه للمعلمات كبدل مواصلات.
 
وقالت إحدى المعلمات بالمدرسة أن مبلغ المشاركة المجتمعية يأخذ بشكل إجباري من جميع الطالبات وقدره ألف ريال شهريا ويصل متوسط عدد الطالبات في الفصل الواحد 65طالبة.
 
وأضافت أن مديرة المدرسة كانت قد أعطت المعلمات الشهر السابق 15ألف، فيما اعطتهم هذا الشهر 3ألآف فقط مما زاد من استياء المعلمات الذين يقطعن مسافات طويلة من اجل اداء واجبهن التعليمي.
 
وتستمر الميليشيات الحوثية بإجبار المعلمين على الحضور مع نهبها لحقوقهم المادية والمعنوية، ونهبها لمرتباتهم للعام الرابع على التوالي.
 
في السياق أكدت مصادر خاصة في مدرسة شهداء الجوية أن مديرة المدرسة خفضت المبالغ المخصصة للمعلمات السابقات الى 5 الف ريال ، بينما صرفت للمتطوعات المنتميات للمليشيات الحوثية من 30 الف ريال، في خطة تطفيشية للمعلمات الأساسيات، وتمهيداً لاستبدالهن بالمتطوعات.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً