×
آخر الأخبار
إثر وفاة مختطف جديد.. صدى تدعو الصليب الأحمر لزيارة عاجلة للصحفيين المختطفين في سجون الحوثي منظمة حقوقية تدين حالات الاهمال الطبي المتعمد التي يتعرض لها المختطفين في سجون الحوثيين ردود أفعال حقوقية تندد بوفاة المختطف "الحيث" جراء التعذيب في سجون الحوثيين ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن

بعد مصادرة مرتبات المعلمين.. ميليشيا الحوثي تنهب مخصصات المشاركة المجتمعية بصنعاء

العاصمة أونلاين – خاص


الجمعة, 08 نوفمبر, 2019 - 07:21 مساءً

طلاب المدارس في صنعاء

قالت مصادر موثوقة في صنعاء أن مليشيات الحوثي الانقلابية تقوم بنهب مبالغ المشاركة المجتمعية التي يتم تجميعها من الطالبات ومخصصة للمعلمات، بعد ان قُطعت مرتباتهم قبل ثلاثة اعوام.

وأكدت المصادر لـ"العاصمة أون لاين" أن مديرة مدرسة بدر الكبرى بصنعاء نهبت مبلغ المشاركة المجتمعية الذي يتم جمعه من الطالبات بغرض إعطاءه للمعلمات كبدل مواصلات.
 
وقالت إحدى المعلمات بالمدرسة أن مبلغ المشاركة المجتمعية يأخذ بشكل إجباري من جميع الطالبات وقدره ألف ريال شهريا ويصل متوسط عدد الطالبات في الفصل الواحد 65طالبة.
 
وأضافت أن مديرة المدرسة كانت قد أعطت المعلمات الشهر السابق 15ألف، فيما اعطتهم هذا الشهر 3ألآف فقط مما زاد من استياء المعلمات الذين يقطعن مسافات طويلة من اجل اداء واجبهن التعليمي.
 
وتستمر الميليشيات الحوثية بإجبار المعلمين على الحضور مع نهبها لحقوقهم المادية والمعنوية، ونهبها لمرتباتهم للعام الرابع على التوالي.
 
في السياق أكدت مصادر خاصة في مدرسة شهداء الجوية أن مديرة المدرسة خفضت المبالغ المخصصة للمعلمات السابقات الى 5 الف ريال ، بينما صرفت للمتطوعات المنتميات للمليشيات الحوثية من 30 الف ريال، في خطة تطفيشية للمعلمات الأساسيات، وتمهيداً لاستبدالهن بالمتطوعات.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً