×
آخر الأخبار
المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء "ابق في منزلك" ‫تحذيرات من اتساع فيروس كورونا خلال أيام عيد في اليمن

قيادي اصلاحي: خلاف الصف الجمهوري السبب لعودة الإمامة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 06:10 مساءً

علي الجرادي - ارشيفية

قال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح علي الجرادي، اليوم الأثنين، إن الخلاف بين أبناء الصف الجمهوري كان السبب المباشر لعودة الإمامة بنسختها الايرانية فكرياً وعسكرياً.

وبالتزامن مع ذكرى مابات يعرف بـ" انتفاضة 2 ديسمبر" أشار الجرادي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، الى أن استعادة الجمهورية يتطلب وحدة الصف الجمهوري والوطني "ونتجاوز ذواتنا وكل الحسابات الصغيرة التي لاترقى لمستوى يليق بالجمهورية اليمنية".

ولفت الى أن مليشيات الحوثي قدمت درساً معمداً بالدم والدمار والاستعباد أن لا مكان في اليمن في ظل سيطرتها، لأي يمني يؤمن بالجمهورية والتعددية والمواطنة المتساوية، ولا مكان الا لمن يؤمن بخرافة الاصطفاء والعنصرية ويقبل بالعبودية والتنازل عن ادميته وكرامته وحريته.

موضحاً إن مليشيا الحوثي ليست طرفاً سياسياً ولن تكون لأن جوهر فكرتها العقائدية تقوم على تفوق عنصري لسلالتها واستعباد بقية مواطني الجمهورية وتناقض عنصريتها فكرة السياسة القائمة على سواسية الناس وأحقيتهم في تداول السلطة والاحتكام لرأي الشعب.

وأكد الجرادي أن  الحوثية ذراع استعماري  يستحيل فصله عن ايران.

ويصادف اليوم الأثنين، الذكرى الثانية لأحداث الثاني من ديسمبر2017م، والتي قتل خلالها الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد فشل تحالفه مع المليشيات الحوثية واندلاع مواجهات بين الطرفين استمرت لخمسة أيام، فيما عُرف لاحقاً بـ"انتفاضة 2 ديسمبر".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً