×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة ذمار.. حملة حوثية ترتكب انتهاكات صارخة في قرية بالحدا (تفاصيل) وزير الدفاع : لا يمكن القبول بالعودة لظلام الماضي أو الانقلاب على الثوابت الوطنية الحكومة ترحب بالعقوبات الأمريكية على شركات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين قوات الجيش تداهم أوكار عصابات التقطع في المحفد بأبين الرئيس هادي يلتقي ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية ناشطون يدعون إلى محاكمة "سميرة مارش".. أخطر مجندة حوثية.. كيف تسعى المليشيا لتخليصها من المحاكمة...؟ المليشيات الحوثية تستكمل السيطرة على جامعة آزال بصنعاء الحكومة تدعو المفوضية السامية لاتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

قيادي اصلاحي: خلاف الصف الجمهوري السبب لعودة الإمامة

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 02 ديسمبر, 2019 - 06:10 مساءً

علي الجرادي - ارشيفية

قال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح علي الجرادي، اليوم الأثنين، إن الخلاف بين أبناء الصف الجمهوري كان السبب المباشر لعودة الإمامة بنسختها الايرانية فكرياً وعسكرياً.

وبالتزامن مع ذكرى مابات يعرف بـ" انتفاضة 2 ديسمبر" أشار الجرادي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، الى أن استعادة الجمهورية يتطلب وحدة الصف الجمهوري والوطني "ونتجاوز ذواتنا وكل الحسابات الصغيرة التي لاترقى لمستوى يليق بالجمهورية اليمنية".

ولفت الى أن مليشيات الحوثي قدمت درساً معمداً بالدم والدمار والاستعباد أن لا مكان في اليمن في ظل سيطرتها، لأي يمني يؤمن بالجمهورية والتعددية والمواطنة المتساوية، ولا مكان الا لمن يؤمن بخرافة الاصطفاء والعنصرية ويقبل بالعبودية والتنازل عن ادميته وكرامته وحريته.

موضحاً إن مليشيا الحوثي ليست طرفاً سياسياً ولن تكون لأن جوهر فكرتها العقائدية تقوم على تفوق عنصري لسلالتها واستعباد بقية مواطني الجمهورية وتناقض عنصريتها فكرة السياسة القائمة على سواسية الناس وأحقيتهم في تداول السلطة والاحتكام لرأي الشعب.

وأكد الجرادي أن  الحوثية ذراع استعماري  يستحيل فصله عن ايران.

ويصادف اليوم الأثنين، الذكرى الثانية لأحداث الثاني من ديسمبر2017م، والتي قتل خلالها الرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد فشل تحالفه مع المليشيات الحوثية واندلاع مواجهات بين الطرفين استمرت لخمسة أيام، فيما عُرف لاحقاً بـ"انتفاضة 2 ديسمبر".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً