×
آخر الأخبار
غرناطة يصعق سوسيداد ويعزز آماله الأوروبية في كتاب جديد.. ابنة شقيق ترامب تصف العائلة بأنها "مختلة" ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بالوباء رئيس الجمهورية يصدر قراراً بتعيين قائداً جديداً للواء 35 مدرع تخوف أممي من عودة المجاعة إلى اليمن وسط انتقادات.. الرئيس التركي يوقع مرسوما يحول آيا صوفيا إلى مسجد الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور مأرب.. منظمة دولية تقدم معونات لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة

تحذيرات من "انفجار كورونا" جراء تحضيرات حوثية لامتحانات الطلاب

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 19 يونيو, 2020 - 11:07 مساءً

حذر تربويون وأطباء من خطورة استدعاء ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لطلاب المدارس في صنعاء والمحافظات المجاورة لها، لما وصف بمراجعة الدروس والاستعداد للامتحانات ثم لتأدية الامتحانات على رأس قمة هرم التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد covid19 في البلد.
 
الطبيب وهاج المقطري اعتبر اعتزام مليشيا الحوثي  إجراء الامتحانات لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية منتصف أغسطس القادم، تهيئة أرضية ملائمة "لانفجار وبائي في المجتمع بكل ما تحمله الكلمة من معنى".
 
وحمّل وزارة التربية والتعليم التي يديرها يحيى الحوثي في صنعاء، مسؤولية كل ما سيترتب عن استدعاء الطلاب إلى المدارس "من قلب البؤر الوبائية في المجتمع"، كما حملها مسئولية "ما قد يترتب عنه من تمدد جسد التفشي الوبائي أكثر عبر ترابط النقط الوبائية في المجتمع من خلال فصول المدارس".
 
واعتبر الطبيب وهاج المقطري أن الفصول الدراسية توفر أكبر بيئة مناسبة لتفشي فيروس كورونا، وقال في سلسلة منشورات على حائطه بموقع فيس بوك "إنها أشد خطورة من الأسواق، كونها مغلقة وكون الطلاب يجلسون فيها فترات طويلة وليس مجرد عابري سبيل".
 
مشيرا إلى أن الاخطر من ذلك "أن طلاب المدارس لا يحملون من الوعي الصحي والمسؤولية ما يجعلنا نأمن بالتزامهم بقواعد الإجراءات الصحية السليمة طوال فترة تواجدهم في الفصول".
 
وقال: "الخطر ليس على الطلاب وحدهم لو سلمنا أنه بحكم اعمارهم فهم بعيدون عن مضاعفات الوباء، إنما الخطر على نقلهم الوباء لمن هم أكبر سنا عند رجوعهم إلى منازلهم"، معتبرا تجمع الطلاب في المدارس في هذا الظرف الوبائي "قنبلة موقوتة ليس إلا".
 
وحذّر المقطري بشدة أولياء أمور الطلاب من إدارات المدارس التي تستدعي طلاب النقل خلال هذه الأيام بحجة استرجاع المنهج ومعرفة خطة الامتحانات.
 
وقال "نحن على رأس قمة التفشي الوبائي وحضور طلاب مستواهم في الوعي الصحي غير مسؤول ولا يعول عليه ومن مناطق مختلفة في المجتمع ليجتمعوا في فصول مغلقة كارثة حقيقية كبرى".
 
وكانت مليشيا الحوثي في صنعاء أعلنت، في وقت سابق، اعتزامها إنهاء العام الدراسي 2019- 2020م، وبدء التحضير لامتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية منتصف أغسطس القادم، واعتبر المقطري قرارات إنهاء العام الدراسي ارتجالية جزافية ومقامرة غير محسوبة العواقب.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً