×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

كورونا يغزو معسكرات الحوثيين والإصابة بالمئات (تفاصيل حصرية)

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 12:01 صباحاً

 
قالت مصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن عشرات المجندين الحوثيين أصيبوا بفيروس كورونا خلال معسكر تدريب في العاصمة اليمنية صنعاء.
 
وذكرت مصادر مطلعة عالجت عدد من المصابين ومصدر في "الأمن القومي" للحوثيين إن "ضابطاً مصاباً بالفيروس تنقل بين ثلاثة معسكرات تدريب الأول في الجراف والثاني قرب الفرقة الأولى مدرع والثالث في بني حشيش، نقل الفيروس إلى الآخرين".
 
وحسب المصادر فقد نقل الحوثيون أجهزة أكسجين وأطباء وممرضين من المستشفيات إلى مباني سرية في صنعاء لعلاج المصابين.
 
في وقت سابق، رفعت وثيقة عسكرية من وزارة الدفاع الحوثية النقاب عن إصابات بين مقاتلي المليشيا الانقلابية الموالية لإيران في عدد من الجبهات.
 
الوثيقة المصنفة "سري جدا" حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منها، وجهتها دائرة الخدمات الطبية العسكرية- هيئة الدعم اللوجستي إلى رئيس الأركان العامة في سلطة المليشيا الحوثية الانقلابية.
 
وأكدت الوثيقة المؤرخة في الثالث والعشرين من مايو الماضي، عن إصابة سبعة من مقاتلي المليشيا بفيروس كورونا المستجد.
 
وتخفي المليشيا عن مقاتليها تفشي الوباء بينهم في أكثر من جبهة، فيما لا يخضعون لإجراءات احترازية أثناء إجازاتهم ما أسهم في تفشٍ كبير للوباء في مناطق سيطرة الجماعة، حتى وصلت الإصابات إلى عدة آلاف في العاصمة صنعاء وحدها، حسب تقديرات مختصين.
 
كما شيعت مليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء، أحد أبرز قياداتها العسكرية والعقائدية الذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.
 
وقالت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي حشدت، الجمعة جموع كبيرة لتشييع ألقيادي البارز في صفوف الجماعة عبدالكريم الدمشقي الذي توفي بفيروس كورونا، رغم التحذيرات من مخاطر التجمعات في الجنائز في ظل تفشي الوباء.
 
وبوفاة الدمشقي الذي كان يحمل رتبة لواء ومعين من المليشيات الانقلابية مساعداً لقائد الأمن المركزي، تكون الجماعة خسرت أحد أبرز قياداتها العسكرية العقائدية، حيث حظي باحتشاد وتشييع جماعي بخلاف غيره من القيادات الذين لاتبدى لهم المليشيات القدر نفسه من الاهتمام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً