×
آخر الأخبار
غرناطة يصعق سوسيداد ويعزز آماله الأوروبية في كتاب جديد.. ابنة شقيق ترامب تصف العائلة بأنها "مختلة" ضمن النهب المنظم للعقارات.. الحوثيون يستولون بالقوة على أراضي إحدى كبرى العائلات بصنعاء لجنة مواجهة كورونا تعلن تسجيل 24 إصابة جديدة بالوباء رئيس الجمهورية يصدر قراراً بتعيين قائداً جديداً للواء 35 مدرع تخوف أممي من عودة المجاعة إلى اليمن وسط انتقادات.. الرئيس التركي يوقع مرسوما يحول آيا صوفيا إلى مسجد الحكومة اليمنية:  تعاطي الحوثيين مع جائحة كورونا فاقم من الوباء والوضع ينذر بكارثة تضامن دولي مع أربعة صحفيين يمنيين.. يواجهون محاكمة بالغة الجور مأرب.. منظمة دولية تقدم معونات لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة

كورونا يغزو معسكرات الحوثيين والإصابة بالمئات (تفاصيل حصرية)

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 12:01 صباحاً

 
قالت مصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن عشرات المجندين الحوثيين أصيبوا بفيروس كورونا خلال معسكر تدريب في العاصمة اليمنية صنعاء.
 
وذكرت مصادر مطلعة عالجت عدد من المصابين ومصدر في "الأمن القومي" للحوثيين إن "ضابطاً مصاباً بالفيروس تنقل بين ثلاثة معسكرات تدريب الأول في الجراف والثاني قرب الفرقة الأولى مدرع والثالث في بني حشيش، نقل الفيروس إلى الآخرين".
 
وحسب المصادر فقد نقل الحوثيون أجهزة أكسجين وأطباء وممرضين من المستشفيات إلى مباني سرية في صنعاء لعلاج المصابين.
 
في وقت سابق، رفعت وثيقة عسكرية من وزارة الدفاع الحوثية النقاب عن إصابات بين مقاتلي المليشيا الانقلابية الموالية لإيران في عدد من الجبهات.
 
الوثيقة المصنفة "سري جدا" حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منها، وجهتها دائرة الخدمات الطبية العسكرية- هيئة الدعم اللوجستي إلى رئيس الأركان العامة في سلطة المليشيا الحوثية الانقلابية.
 
وأكدت الوثيقة المؤرخة في الثالث والعشرين من مايو الماضي، عن إصابة سبعة من مقاتلي المليشيا بفيروس كورونا المستجد.
 
وتخفي المليشيا عن مقاتليها تفشي الوباء بينهم في أكثر من جبهة، فيما لا يخضعون لإجراءات احترازية أثناء إجازاتهم ما أسهم في تفشٍ كبير للوباء في مناطق سيطرة الجماعة، حتى وصلت الإصابات إلى عدة آلاف في العاصمة صنعاء وحدها، حسب تقديرات مختصين.
 
كما شيعت مليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء، أحد أبرز قياداتها العسكرية والعقائدية الذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.
 
وقالت مصادر محلية لـ"العاصمة أونلاين" إن مليشيات الحوثي حشدت، الجمعة جموع كبيرة لتشييع ألقيادي البارز في صفوف الجماعة عبدالكريم الدمشقي الذي توفي بفيروس كورونا، رغم التحذيرات من مخاطر التجمعات في الجنائز في ظل تفشي الوباء.
 
وبوفاة الدمشقي الذي كان يحمل رتبة لواء ومعين من المليشيات الانقلابية مساعداً لقائد الأمن المركزي، تكون الجماعة خسرت أحد أبرز قياداتها العسكرية العقائدية، حيث حظي باحتشاد وتشييع جماعي بخلاف غيره من القيادات الذين لاتبدى لهم المليشيات القدر نفسه من الاهتمام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً