×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

"ايرلو" يتجول في شوارعها.. ونشطاء: صنعاء محتلة من إيران

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 - 10:18 مساءً

أثار ظهور السفير الايراني حسن ايرلو، الخميس، في احتفالية مليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء في ذكرى المولد النبوي، ردود أفعال واسعة في الشارع اليمني.

 

واعتبر مراقبون ومحللون هذا الظهور يعكس احتلال ايران للعاصمة اليمنية صنعاء، كما صرح أحد مسؤوليها في أعقاب انقلاب مليشيات الحوثي نهاية 2014م" العاصمة العربية الرابعة تسقط بيد ايران".

 

كما أشار نشطاء وصحافيون في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، الى أن ظهور "ايرلو" القيادي في الحرس الثوري الايراني المصنف ضمن قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة في ميدان السبعين وسط صنعاء، يعكس مدى التدخل الايراني في اليمن وارتهان مليشيات الحوثي الى ابعد مدى مع المشروع الايراني التخريبي.

 

وبعد نحو نصف شهر من إعلان الخارجية الايرانية تعيين سفيراً لها لدى مليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء، يظهر ايرلو أمس الخميس، متجولاً في صنعاء بعد دخوله البلاد بطريقة غير شرعية في مخالفة فاضحة للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية بين الدول علاوة على إقامة علاقات مع مليشيات انقلابية لاتستند لأي شرعية وفقاً لقانونيين.

 

تهريب إرهابي خطر

 

وفي طليعة المواقف الدولية، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن حسن إيرلو الذي وصل بتهريبه إلى صنعاء وتعيينه سفيرا لها، هو عضو في المؤسسة الإرهابية الإيرانية (الحرس الثوري)


وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها إن  النظام الإيراني هرّب حسن إيرلو عضو المؤسسة الإرهابية الحرس الثوري إلى صنعاء وبات يزعم الآن بأنه سفير.

 

حاكم عسكري إيراني

 

في الصدد، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن ظهور المدعو حسن ايرلو الضابط في فيلق القدس الارهابي في فعالية مليشيا الحوثي بالعاصمة المختطفة صنعاء، يؤكد قيام نظام ايران بفرض حاكم عسكري لصنعاء.

 

وقال في تغريدة على حسابه بتويتر، إن ايران فوضت ايرلو بالصلاحيات المطلقة الممنوحة له للإشراف الميداني على عمليات التحريض المذهبي والطائفي وحشد المغرر بهم لجبهات القتال.

 

من جانبه، قال الباحث المهتم بالتاريخ عادل الأحمدي" لوّثوا هواء صنعاء بصور كل بغيض: خامنئي وسليماني ونصر اللات والآن دخل إيرلو...!"

 

وتابع في تغريدة على تيوتر:"ما عد بقى سوى مزار لأبو لؤلؤة المجوسي، شمال اليمن واقع بشكل رسمي تحت الاحتلال الإيراني الفارسي البغيض.. هذه هي الحقيقة".

 

المحامي فيصل المجيدي هو الآخر يرى  إن ايران تريد يمناً مدمراً وطائفياً، وقال: هذا هو مشروع ايران الطائفي الخبيث في اليمن،يريدون بلدا مدمراً بأفكارهم العنصرية الطائفية،يخرجون الطلاب من المدارس للموت في المتارس دفاعا عن مشروعهم الاجرامي التخريبي.

 

وأضاف المجيدي بتغريدة على تويتر" لمثل هذا جاء الحاكم بأمره حسن ايرلو لصنعاء، يؤسسون لمشروع تدميري لليمن ثم للمنطقة العربية ككل".

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير