×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

اجتماع سّري ومباشر بمسقط.. اتصالات "القنوات الخلفية" تفضح مجددا شعارات الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 04 مارس, 2021 - 05:34 مساءً

قالت وكالة رويترز مساء أمس الأربعاء،  إن مسؤولين أمريكيين كبار يجرون محادثات سرية مع قيادات في مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بسلطنة عمان، وجاء هذا بعد أيام من تصريح المبعوث الأمريكي الى اليمن تيموثي ليندر كينغ عن اتصالات بين واشنطن ومليشيات الحوثي عبر "القنوات الخلفية".

 

وأوضحت إن اللقاء المباشر لمسؤولين امريكيين كبار في العاصمة العمانية مسقط مع قيادات مليشيات الحوثي جاء عقب فشل تصعيد الجماعة في مأرب، والأربعاء الماضي كان قد أكد مبعوث إدارة بايدن الى اليمن تيموثي ليندر كينغ في مؤتمر صحفي، إن واشنطن لديها اتصالات مستمرة مع مليشيات الحوثي حلفاء طهران في اليمن عبر "القنوات الخلفية" وأكد "ونستخدم هذه القنوات بقوة".

 

هذه الاتصالات تحدث عنها السفير الأمريكي السابق لدى اليمن جيرالد فايرستاين أواخر فبراير المنصرم، وقال في لقاء بالجزيرة، إن اللقاءات الأمريكية التي يجريها مسؤولين وسفراء مع قيادات مليشيات الحوثيين ليست أمرا جديدا، خصوصا مع قياداتها في مسقط بسلطنة عمان. وأضاف أن المبعوث الأمريكي الخاص الذي يستخدم حتى الآن "القنوات الخلفية" مع مليشيا الحوثي، سيؤسس خط اتصال مباشر معهم قريبا- على حد قوله.

 

وبين تصريحات ليندركينغ واجتماع الأمس، بدت مليشيات الحوثي وشعاراتها التثويرية "الموت لأمريكا" منكشفة أمام اليمنيين أكثر من أي وقت مضى، لترتبك قياداتها بينما تحاول في تصريحات متناقضة إنكار اللقاء والاتصالات والتغطية على فضيحة الاجتماعات السرية مع الأمريكان في مواجهة ردود الفعل الساخرة من النشطاء اليمنيين على وسائل التواصل الإجتماعي.

 

وظهر الارتباك الحوثي على لسان قادة المليشيات حين سارعت في بادئ الأمر لتكذيب وجود اتصالات مع الجانب الأمريكي، ثم مالبثت أن اعترفت بعد نشر وسائل إعلام أمريكية تفاصيل المباحثات السرية في مسقط، حيث قال القيادي الحوثي محمد البخيتي إن ماجرى هو لقاء بشكل غير مباشر، فيما أكد متحدث الجماعة محمد عبد السلام فليته إن هناك تواصل بالفعل مع مسؤولين أمريكيين واجتماعات مباشرة في سلطنة عمان.

 

صحافيون ونشطاء عبروا بطريقة ساخرة عن زيف شعارات الحوثية بعد توالي الفضائح عن علاقة "قنوات مفتوحة" واتصالات سرية بين واشنطن والجماعة التي تبيع للشعب شعارات ثورية وتصرخ "الموت لأمريكا"، حيث سخر الصحفي اليمني مارب الورد في تعليق على تويتر: الحوثيون يلتقون الأمريكيين في مسقط ويهتفون ضدهم في باب اليمن.

 

من جانبه، قال الكاتب فيصل علي  إن جماعة الحوثي الإرهابية تواصل البحث عن طريق مختصر إلى تحرير القدس ولم تجد سوى طريق عمان، وهذه الأخيرة  تعمل بكل جهدها على جمع رؤوس الحوثيين مع الأمريكيين – وأضاف في منشور على صفحته على فيس بوك" يابختها مادام جمعتهم بالحلال- المهم أن الطريق إلى القدس عبر "قرية مارب والحجاز" بعيد وموحش، أما طريق عمان فما أحسنه.. سلموا لنا على والي ذمار  وبعمها البخيتي ولا يكون يزيد الفقه وتأويل الآيات".

 

الكاتب السعودي خالد الزعتر انتقد استضافة عمان لجماعة ارهابية، وقال في تغريدة على تويتر: عندما تستضيف اجتماعات ميليشيات الحوثي الإرهابية مع الأمريكيين ( فمن الأولى أن لا ترفع شعار خليجنا واحد وتتغنى به).



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير