×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

سُكان العاصمة صنعاء يستقبلون عيد الفطر على وقع أزمات معيشية خانقة

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 10 مايو, 2021 - 03:07 مساءً

على وقع أزمات معيشية متعددة، يستقبل سكان العاصمة صنعاء، عيد الفطر المبارك، في ظل سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية على العاصمة للعام السابع على التوالي.

 

وقضى سكان العاصمة صنعاء شهر رمضان المبارك، مع أزمات متلاحقة شملت مادتي الوقود والغاز المنزلي، والسلع الأساسية، ليختتمون معاناتهم، مع الارتفاع الكبير في أسعار الملابس الجديدة في الأسواق، وفق إفادات سكان محليون، لـ"العاصمة أونلاين".

 

وقالوا، إن غالبية الأسر، عزفت عن الشراء، في ظل الارتفاع الباهظ في أسعار الملابس، والمواد الاستهلاكية، بما فيها المكسرات، التي عادة ما يحرص على اقتناءها المواطنين خلال موسمي عيد الفطر والأضحى.

 

وتتزامن هذه موجة الغلاء الفاحش، في ظل استمرار مليشيا الحوثي بجمع الجبايات والإتاوات المالية، من التجار والمحلات التجارية، وفرضها مبالغ باهضه عليهم، تحت مسمى الزكاة، الأمر الذي يدفع بهؤلاء التجار إلى رفع الفاتورة على المواطن، وتعويض خسائرهم من المواطنين البسطاء.

 

وبحسب سكان محليون، تحدثوا لـ"العاصمة أونلاين، فقد وصل سعر الثوب الواحد، إلى أكثر من عشرون ألف ريال، في ظل ارتفاعات متواصلة في أسعار ملابس الأطفال، والأحذية، وبقية المواد الاستهلاكية.

 

وأثارت هذه الارتفاعات الكبيرة في الأسعار سخطاً واسعا في أوساط المواطنين، لا سيما مع غياب أي تدخلات من قبل المكاتب والجهات المختصة، لضبط الأسعار.

 

وربطت مصادر اقتصادية، لـ"العاصمة اونلاين" بين ارتفاع أسعار الملابس، خلال هذا الموسم، في صنعاء، وما يتعرض له القطاع الخاص الذي يعمل منذ عقود، من تدمير ممنهج من قبل مليشيا الحوثي، من أجل تأسيس طبقة طفيلية من التجار تنتمي لمليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وقالت المصادر، إن توسع مليشيا الحوثي في استيراد المواد الاستهلاكية والكمالية، عبر تأسيس طبقة جديدة من التجار، تنتمي لمليشيا، ساهم في تدهور أسعار الصرف، وتزايد الطلب على العملات الصعبة، وبالتالي ارتفاع أسعار الملابس، خلال المواسم الأخيرة.

 

في السياق ذاته، تواصلت أزمة المشتقات النفطية، وسط انتعاش غير مسبوق للأسواق السوداء التابعة لقيادات تابعة لمليشيات الحوثي والتي تبيع البنزين والديزل بأسعار جنونية، الأمر الذي فاقم معاناة السكان.

 

وذكر مواطنون لـ"العاصمة أونلاين" أن الناس في صنعاء يستقبلون عيد الفطر المبارك بوضع معيشي بالغ الصعوبة، والطوابير الطويلة لمحاولة الحصول على اسطوانة غاز طهي والتي وصل سعرها 12 ألف ريال، أو وقود البنزين الذي اجتاز سعر عبوة الـ20 لتراً حاجز 16 ألف ريال.

 

كما أفادت المصادر إن صراع أجنحة المليشيات الحوثية انعكس على التنافس على السوق السوداء لبيع الوقود المحتكر، حيث تحركت دوريات مسلحة لملاحقة بعض نقاط بيع وقود السوق السوداء التابعة لمنافسين آخرين من ذات الجماعة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير