×
آخر الأخبار
رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين"

التبرع لفلسطين.. حصان طروادة الذي عثرت عليه "الحوثية" لاستغلال عاطفة اليمنيين واختلاس أموالهم

العاصمة اونلاين/ خاص


الخميس, 20 مايو, 2021 - 11:51 مساءً

في سلوك درجّت عليه مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران، سارعت الجماعة لاستغلال التعاطف اليمني الواسع مع الشعب الفلسطيني خاصة مع عدوان الاحتلال الصهيوني على المقدسات وشن هجمات على مدينة غزة ومناطق فلسطينية عدة.

 

وفي الصدد، دشنت المليشيات الحوثية حملة جبايات جديدة بتوجيه من زعيمها عبدالملك الحوثي بحجة "دعم الشعب الفلسطيني" لتتخذ من تلك الذريعة حصان طروادة لنهب المواطنين والتجار كما تفعل تحت عناوين ويافطات تفرزها في كل مرحلة، وتذهب بتلك الأموال للإثراء ودعم عملياتها القتالية ضد اليمنيين وعدوانها على مدينة مارب.

 

وحصل "العاصمة أونلاين" على وثيقة تتضمن تعميم حوثي يجبر التربويين وجميع موظفي قطاع التعلم بأمانة العاصمة بدفع مبلغ (1000ريال) من أول مستحقات يتسلمونها في وقت لازالت الجماعة تصادر مرتبات المعلمين وجميع موظفي الدولة منذ أغسطس 2016، ويسري الأمر ذاته على المدارس الأهلية ومختلف القطاعات في مناطق سيطرة الجماعة.

 

 

وترافقت حملة الاختلاس الحوثية التي تتخذ من دعم الشعب الفلسطيني ذريعة للنهب، تغطية اعلامية وتوظيف واسع لعاطفة اليمنيين بماعرف عنهم من انحياز مطلق للقضية الفلسطينية، غير إن ردود لاذعة من نشطاء وصحافيين على مواقع التواصل الاجتماعي سخرت من مزاعم الجماعة واستغلالها القبيح والمكشوف للقضية الفلسطينية وهي التي تشن العدوان على مأرب اليمنية وتغرر أتباعها أنهم يقاتلون اليهود وأن مأرب تل أبيب.

 

 

آخرون تطرقوا في تدوينات الى نهب مليشيات الحوثي في أعقاب اجتياحها العاصمة صنعاء مليارات الريالات من حسابات جمعية الأقصى وجمعيات خيرية تدعم الشعب الفلسطيني، وإغلاقها ومصادرتها لصالح مجهودها الحربي، مشيرين الى أن حلفائها في حزب الله اللبناني ومليشيات ايران في المنطقة لم يحركوا ساكناً تجاه العدوان الصهيوني على المقدسات عدا المزايدات الإعلامية "المفضوحة".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير