×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

صورة محدثة لمجازر الإمامة.. ما راه اليمنيون في إعدام مليشيا الحوثي لـ 9 مختطفين

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 18 سبتمبر, 2021 - 10:08 مساءً

 
اعتبر يمنيون جريمة مليشيا الحوثي التي طالت 9 مختطفين، من أبناء محافظة الحديدة، بأنه "يوم أسود" ويذكر بعهد الإمامة البائد، والذي كان مشهد الإعدامات هو الطاغي حينها.
 
وشهد ميدان التحرير صباح اليوم السبت، مجزرة الإعدام التي طالت 9 مدنيين، بعد أن أتهمتهم مليشيا الحوثي بالتخابر والتخطيط مع آخرين بينهم ملوك وأمراء ورؤساء دول فيما عرف بمقتل القيادي فيها "صالح الصماد" في أبريل 2018.
 
عن ذلك قال سفير اليمن لدى بريطانيا، الدكتور ياسين سعيد نعمان إن "اعدام تسعة من أبناء تهامة في صنعاء اليوم لا علاقة له بالتهمة التي نسبت لهم ظلماً.
 
مؤكداً في منشور له على صفحته في فيسبوك بأن التهمة مجرد عنوان لإعادة إنتاج السلطة الغاشمة التي نكلت باليمنيين وساقتهم الى ساحات الإعدام زرافات ووحدانا طوال قرون".
 
ويرى أن المشهد الدموي الذي حصل في ميدان التحرير بصنعاء "لنتذكر جيداً كيف تتواصل فصول من تاريخ حكم الأئمة لتعيد البؤس الى بلد الايمان والحكمة".
 
وقال "تمسك الحوثيين باستمرار الحرب إنما يريدون بها أن تبقى مظلة للبطش والاعدامات وقهر اليمنيين".
 
من جهته أشار الباحث عبدالسلام محمد، إلى أنها مذبحة من مجازر الإمامة في التأريخ، ولكن تصفية أبناء تهامة هذه المرة تحت مسمى القانون.. لافتا إلى أن المليشيا أعدمت المواطنين تحت ذريعة القانون بينما " القانون اختفى من حياة اليمنيين منذ وطأت قدم جدهم يحيى الرسي اليمن.
 
وتابع " لم يره اليمنيون لقرون حتى أنقذتنا ثورة 26 سبتمبر، ثم اختفى بعد ردة الإمامة الفارسية في انقلاب2014، ولا بد من استعادة سبتمبر".
 
وفي تغريدة في "تويتر" لناشر صحيفة عدن الغد، فتحي بن لزرق قال "ستظل ميلشيا الحوثي الأكثر بشاعة ونازية في التاريخ اليمني ول ايمكن لحر وعاقل أن يقبل حكمها على أرضه".
 
وواصل "في المناطق المحررة مهما كانت الأخطاء والاختلالات إلا ان العيش فيها أرحم بمليون مرة من العيش في كنف هذه الجماعة الإجرامية وما حدث لأبناء الحديدة درس واضح من دروس القهر والظلم والتجبر".
 
في السياق تساءل الحقوقي رياض الدبعي عن سر اختفاء الأصوات التي كانت تقول قبل سبتمبر ٢٠١٧ بأن تشكيل فريق أممي يرصد ويوثق الانتهاكات في اليمن سوف يساعد في وقف الانتهاكات ويعمل على تعزيز وحماية حقوق الانسان.
 
وأضاف "اليوم الحوثيون ارتكبوا جريمة إعدام لتسعه أبرياء بعد تشكيل فريق الخبراء البارزين المعنى باليمن".
 
وقال الكاتب وسفير اليمن في "يونسكو" محمد جميح، الجريمة "يوم أسود في تاريخ اليمنيين، بإعدام جماعة الحوثي الإجرامية اليوم تسعة من أبناء تهامة (أحدهم طفل قاصر)، بتهمة التآمر والتخابر في مقتل رئيسها السابق صالح الصماد".
 
وذكّر في منشور له في "فيسبوك" "بأنه لم تكن المحاكمات حسب المنظمات الحقوقية مستوفية شروط العدالة، وأين هي العدالة من مليشيا طائفية عنصرية بلا رادع ولا ضمير".
 
 
من جهته قال المحامي فيصل المجيدي، "المليشيا تريد أن تغطي على سوأتها باغتيال اليمنيين الأبرياء.".. مشيراً إلى أن ليس لها قضاء ولا توجد فيه رائحة العدل والقانون.
 
وأضاف في تغريدة له على "تويتر" "أمام قرار سادي لمليشيا تتلذذ بتعذيب الابرياء ثم إزهاق أرواحهم كتب بسواد الحقد على اليمنيين".
 
إلى ذلك قال الإعلامي "بشير الحارثي"  "مليشيا الحوثي الارهابية تعدم 9 مدنيين من أبناء تهامة الأبرياء بتهمة باطلة وكاذبة"" مشيراً إلى أن هذه المليشيا تمعن في قتل اليمنيين وإذلالهم ومصادرة كل حقوقهم بكل همجية وأمام أنظار العالم، نطالب مجلس حقوق الانسان باتخاذ اجراءات رادعة وصارمة بحق هذه المليشيات الاجرامية وإنصاف الضحايا".
 
وخاطب مليشيا الحوثي قائلاً "ستدفعون ثمن إمعانكم في قتل اليمنيين والله إن هذا اليوم قريب وقريب جدا، قتلكم ظلماً وزوراً لهؤلاء الأبرياء وغيرهم من الالاف اليمنيين سيتحول إلى طوفان يلتهمكم مهما اعتقدتم أنكم في منعه من ذلك. الأيام كفيلة والدنيا دواره".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً