×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

في ذكرى الإستقلال.. كفاح يمني متجدد أمام الاحتلال الايراني والمشروع المناطقي الاستعماري

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 30 نوفمبر, 2021 - 09:58 مساءً

احتفاء يمني رسمي وشعبي واسع بذكرى الاستقلال 30 من نوفمبر المجيدة

أحيا اليمنيون اليوم الثلاثاء، ذكرى عيد الجلاء الوطني الـ54 لرحيل آخر جندي بريطاني من عدن بحلول 30 من نوفمبر 1967م، وذلك من خلال فعاليات رسمية وشعبية عمت المناطق المحررة، والداخل والخارج اليمني.
 
وتأتي المناسبة في ظل عودة أطماع الاستعمار الأجنبي المتعدد بمشاريعه الماثلة في الجنوب والشمال، والتي أوجدت لها أدوات مناطقية انفصالية وطائفية لاتعمل الا بتوجيهات مستوردة من خارج الحدود ووفق أجندات تخريبية وغير وطنية.
 
وتبدو هيمنة الاحتلال الايراني عبر الحاكم العسكري الموفد الى صنعاء "حسن ايرلو" على جزء مهم وحيوي من جغرافيا اليمن واضحة للعيان، وضلوعها في الحرب مباشرة ضد اليمنيين عبر المليشيات الحوثية التي تمثل الأداة الطيعة لمشروع الملالي في اليمن والمنطقة.
 
تلك المعطيات يقول يمنيون- أنها وبالتزامن مع الاحتفال بعيد الاستقلال بذكراه الرابعة والخمسين، تعزز العزيمة على التصدي للمشاريع الاستعمارية بكافة أشكاله وصورها، خصوصا المشروع الايراني بامتداده الفارسي الذي تفرض المواجهة اليوم على العرب جميعا التصدي له ولأطماعه التي لن تتوقف عند اليمن فحسب، وذلك ما أكده خطاب رئيس الجمهورية والمسؤولين اليمنيين بمناسبة الذكرى.
 
وعن ذلك، غرد صحافيون ونشطاء على تويتر ساخرين من الخطاب "الاعتباطي" للميليشيات الحوثية التي تدير أنشطتها بأوامر من ايرلو بينما تتحدث بشكل ممجوج عن السيادة الوطنية والاستقلال، ويقول عبدالكريم عمران: بوقاحة يتحدث المشاط عن الاستقلال من تحت وصاية سفير خامنئي، ويعير خصومه بالتبعية وجماعته التي يديرها ايرلو هي من جلبت عار وصاية وهيمنة ايران على سيادة اليمن وجعلت من صنعاء وهي عاصمة القرار اليمني ولاية تحكم من طهران.
 
التدوينات التي تزامنت مع الذكرى أشارت لارتباط الحوثي بايران الوثيق، حيث يشير السفير اليمني والكاتب محمد جميح الى أن ‏شعار الحوثي إيراني، أهدافه إيرانية، سلاحه إيراني، تكتيكه إيراني، كذبه إيراني، مراوغاته إيرانية، ألوانه إيرانية، تعهداته التي ينقضها إيرانية، نظرته السلبية للتاريخ العربي الإسلامي هي بالأساس نظرة إيرانية، حتى الخط الذي يكتب به يافطاته هو الخط الفارسي.
 
الأمر نفسه تحدث عنه الصحفي عبدالله اسماعيل الذي قال في تغريدة على "تويتر" إن ارسال ايرلو بمثابة إعلان إيراني لدشين حكمها الفعلي للعاصمة صنعاء، كما أنه يؤكد التبعيّة الحوثية المطلقة لنظام الملالي في طهران.
 
ويتابع : الحوثية ليست سوى حركة ارتزاق وعمالة  لايران تقوم بتدمير اليمن واقلاق الأمن القومي العربي تحقيقا لأهداف فارسية مريضة وقد سقط قناعها تماما.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً