×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

مديرية الثورة بصنعاء.. نموذج مصغر لفساد قيادات المليشيا الحوثية في قطاع الصحة (حصري)

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 02 فبراير, 2022 - 09:49 مساءً

يشكو مالكو صيدليات ومخازن أدوية من عملية نهب واسعة، تقوم بها عصابة حوثية، في مختلف مديريات العاصمة صنعاء، بصورة مستمرة، إلا أنها زادت من وتيرتها خلال الأيام الماضية.
 
ووراء هذا النهب نموذج مصغر للفساد الحوثي، وهو ما تتبع خيوطه "العاصمة أونلاين" بعد أن تحصل على وثائق، ومقاطع مصورة، تؤكد النهب الذي تتعرض له الصيدليات ومخازن الأدوية، في مديرية الثورة، والتي وصلت حسب مصدر طبي إلى أكثر من 70 منشأة.
 
وأكد المصدر أن النهب والسرقة العلنية للمنشآت الصيدلانية، تتم تحت ضوء أخضر سري، وفق تعبيره، لافتاً إلى أنه عمل منظم، كون الكميات التي صادرتها المليشيا عبر عصابتها كبيرة جداً، ودون تكاليف رسمية أو مستندات، كما أن بعض عمليات النهب تتم بقوة السلاح.
 
القيادات التي تحمي العصابة وفق المصدر ترتبط بالمعين من قبل المليشيا مديرا لمكتب الصحة في مديرية الثورة، والذي يمارس فساداً كبيراً مستندا لشقيقه القيادي في المليشيا والمعين من قبلها، وكيلاً لأمانة العاصمة للشؤون المالية.
 
عمليات المداهمة
كما تحصل راصدوا الموقع على رسالة شكوى لأحد ملاك العيادات، تسرد تفاصيل عملية مداهمة ونهب للأدوية في صيدلية العيادة الخاصة به، والتي تمت في الـ "31 من يناير الماضي.
 
واتهمت الرسالة، أن العصابة التي داهمت عيادته لا صلة لها بوزارة الصحة، الخاضعة للمليشيا، إنما هم أفراد يتبعون مكتب الصحة بمديرية الثورة، وأن تكليفها أتى بناء على الحصر للمنشآت وليس لمصادرة ونهب الأدوية والمستلزمات الطبية، وهو ما أكدته أيضا إحدى الوثائق التي وصلت "العاصمة أونلاين".
 
ولفتت الرسالة، إلى أنه تم التحري بأن هذه العصابة المكونة من عدة أشخاص، مارس الابتزاز والنهب ومروا على أغلب المنشآت الطبية.
 
وأكد صاحب العيادة، والتي تقع في حي النهضة، بأنه تمت مداهمتها وتفتيش الأدراج وأخذ معظم الأدوية، والمغذيات ومصادرتها، دون حتى عمل محضر ضبط، في حالة وجود شيء، كون الأدويه الموجودة عادية، وأغلبها مضادات حيوية.
 
فساد يزكم الأنوف
في سياق متصل أكدت مصادر طبية، أن المعين من قبل المليشيا مديرا لمكتب الصحة في مديرية الثورة، يمارس فساداً كبيراً مستندا لشقيقه القيادي في المليشيا والمعين من قبلها، وكيل أمانة العاصمة للشؤون المالية.
 
وقالت إن المدعو "الصفي نعمان" يرتكب مخالفات شبه يومية، منها أن الغرامات التي يفرضها على المنشآت الطبية، تصل إلى 40 % بطريقة مخالفة للقوانين، كما أنه يقوم بتحرير فواتير، وبدل علاجات مزورة.
 
كما أن للفاسد الحوثي (الصفي) طرقا أخرى للنهب وفق المصادر التي أكدت أنه يأخذ عمولات ونسباً كبيرة من المجمعات والمراكز الطبية، كما أنه يصادر الحوافز التي تصرف للموظفين في إطار المكتب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً