×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

في جامعة صنعاء.. (الانتحار) نتيجة طبيعية للجائحة الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 07 فبراير, 2022 - 08:29 مساءً

بينما كان رئيس جامعة صنعاء يحشد ويتواصل بعمداء الكليات لتنظيم وقفة، تطالب بتزويد مليشيا الحوثي بسفن النفط، كان أحد طلاب كلية الهندسة يستعد ويخطط للانتحار شنقاً وسط الكلية، هكذا كان المشهد اليوم في الجامعة الأولى للبلاد.
 
إذ اختزل المدعو "قاسم عباس" المعين من قبل الجماعة رئيساً لجامعة صنعاء مهامه، من رئيس للجامعة إلى مشرف، ينفذ توجيهات مكتوبة، ويجتهد في الحشد لها وتنفيذ خططها، بينما ترك طلاب الجامعة ينتحرون في قارعة الأرصفة الجامعية.
 
صباح اليوم توجه عباس مع كافة عمداء الكليات يقودهم مستشار الجامعة الثقافي، فايز البطاح للمطالبة بدخول سفن نفط، قال إن غيابها أثر على العملية التعليمية، بينما قرار تعيينه رئيسا للجامعة كان أكثر تأثيراً بشكل سلبي على العملية التعليمية من غياب الوقود.
 
وفي الوقت نفسه، أوضح شهود عيان لـ "العاصمة أونلاين" أن أحد الطلاب في كلية الهندسة أقدم على الانتحار شنقا اليوم الإثنين، دون تفاصيل أخرى، مشيرين إلى أن الانتحار هو مخرج طبيعي في ظل إدارة المليشيا للجامعة والحياة في صنعاء وغيرها من المحافظات الباقية تحت سيطرة الجماعة المدعومة من إيران.
 
انتحار الطالب أكده طلاب كلية الهندسة، عبروا عن صدمتهم برؤية زميلهم معلقاً على شجرة في جوار الكلية، بينما عمادة الكلية ورئاسة الجامعة ما تزالان تتجاهلان الحادثة إلى اللحظة.
 
ملتقى الطالب الجامعي (جهاز أمني في الجامعة) والمناط به الاهتمام بقضايا الطلاب، هو الآخر ما يزال يتجاهل الحادثة، ولم يصدر أي بيان يوضح ويكشف للرأي العام الحادثة، وبحسب مصادر في الجامعة فإن المليشيا وجهت بالتكتم على القضية، وعدم إخراجها للإعلام.
 
وبحسب تقارير حقوقية وصحفية، فإن معدل الانتحار زاد في مناطق سيطرة المليشيا، وفي مقدمة ذلك العاصمة صنعاء، وبحسب إحصاءات نشرتها وسائل إعلام المليشيا فقد تم تسجيل 340 حالة انتحار خلال عام واحد.
 
ويقول مراقبون إن تدهور أوضاع ومعيشة الناس، وارتفاع الأسعار، وتوقف صرف الرواتب والأجور منذ 2015 قادت الكثير من المواطنين إلى الانتحار هرباً من الفقر وسياسات التجويع والنهب والقمع التي تنتهجها مليشيا الحوثي الإرهابية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً