×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

عودة الدولة الى عدن .. تفاؤل كبير باستعادة صنعاء ورحيل مليشيا الحوثي  

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 18 أبريل, 2022 - 01:33 صباحاً

 حظي خبرعودة الحكومة و البرلمان ، وعدد من قيادة الدولة ، الى العاصمة المؤقتة عدن مساء الأحد ترحيب مجتمعي واسع، واشادة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسادت حالة استبشار وتتفاءل بعودة صنعاء، ورحيل مليشيا الحوثي وانقلابها.
 
ووصل الى عدن رئيس الوزراء معين عبدالملك، وعضو مجلس الرئاسة عيدروس الزبيدي ، وعدداً من أعضاء الحكومة وهيئي مجلس النواب والشورى، قادمين من الرياض، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، وطائرتين من سلاح الجو السعودي.
 
وساد تفاؤل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا كافة المسؤولين في الدولة البقاء بعدن، وإدارة المؤسسات من هناك، والعمل على معالجة الاقتصاد ودعم معركة اليمنيين، واستعادة العاصمة صنعاء الوطنية بوجه الانقلاب الحوثي، وقد رصدنا بعض تلك الردود.
 
خطوة في الاتجاه الصحيح

المحلل العسكري الدكتور علي الذهب وصف وصول الحكومة وقيادة البرلمان والشورى الى عدن بالخطوة في الاتجاه الصحيح، مضيفا في تغريدة له " ننتظر الخطوات التالية والأهم، حان الوقت لرص الصفوف، وجسر الفجوات، وتفويت الفرص على الأعداء، لن يخدم اختلافكم سوى الحوثي، ومن على شاكلته".
 
نهاية حقبه من الشتات

الصحفي رشاد الصوفي قال إن وصول رئيس البرلمان واعضاء البرلمان الى عدن اليوم يعني عودة المؤسسات الدستورية، مضيفا في تغريدة له " معنى ذلك عودة النظام والقانون وتطبيع الاوضاع والاستقرار والاعلان عن نهاية حقبه من الشتات بين المكونات المناهضة للحوثي".
 
خطوة محل تفاؤل
وزير الأوقاف السابق القاضي الدكتور أحمد عطية قال إن الرئيس واعضاء مجلس الرئاسة سيؤدون اليمين الدستورية أمام البرلمان ومجلس الشورى ، في خطوة محل تفاؤل وترحيب من قبل الكل، مشيرا الى أن السعودية نجحت في لملمة الشتات اليمني وتوحيدهم تحت مظلة واحدة في العاصمة عدن، مضيفا في تغريدة له  " الجميع اليوم يتحمل المسؤولية الأخلاقية أمام شعبهم في إخراج البلد من نفق الإنقلاب".
 
عدن ثم إلى صنعاء

الصحفي السعودي عبدالله آل هتيلة علق في تويتر على خبر عودة الحكومة اليمنية والنواب وأعضاء مجلس الشورى بقوله " عدن ثم إلى صنعاء إما سلماً أو حرباً".
 
اللواء عبدالغني جميل أمين العاصمة أيد فكرة الصحفي هتيلة وقال في تغريدة له " وصلنا حالاً الى عدن سننشد السلام من عدن، وسننشد الحرب من عدن ، لا خيار ثالث واحدى الخيارات ستصلنا إلى صنعاء بإذنه تعالى".
 
وفي السابع من ابريل الجاري وبعد مشاورات يمنية -يمنية في الرياض، أعلن هادي تسليم السلطة، ونقل صلاحياته لمجلس القيادة الرئاسي بقيادة رشاد العليمي، وعضوية سلطان العرادة ، وطارق صالح، وعبدالرحمن أبو زرعة، وعثمان مجلي، وعيدروس الزبيري، وفرج البحسني، وعبدالله العليمي.
 
ويأمل المواطنون في كافة المحافظات اليمنية ان تستقر مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن، ويعمل المسؤولون على إدارة تلك المؤسسات من الداخل لما من شأنه معالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية، وسرعة حسم المعركة وانهاء الانقلاب الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير