×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

عودة الدولة الى عدن .. تفاؤل كبير باستعادة صنعاء ورحيل مليشيا الحوثي  

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 18 أبريل, 2022 - 01:33 صباحاً

 حظي خبرعودة الحكومة و البرلمان ، وعدد من قيادة الدولة ، الى العاصمة المؤقتة عدن مساء الأحد ترحيب مجتمعي واسع، واشادة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسادت حالة استبشار وتتفاءل بعودة صنعاء، ورحيل مليشيا الحوثي وانقلابها.
 
ووصل الى عدن رئيس الوزراء معين عبدالملك، وعضو مجلس الرئاسة عيدروس الزبيدي ، وعدداً من أعضاء الحكومة وهيئي مجلس النواب والشورى، قادمين من الرياض، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، وطائرتين من سلاح الجو السعودي.
 
وساد تفاؤل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا كافة المسؤولين في الدولة البقاء بعدن، وإدارة المؤسسات من هناك، والعمل على معالجة الاقتصاد ودعم معركة اليمنيين، واستعادة العاصمة صنعاء الوطنية بوجه الانقلاب الحوثي، وقد رصدنا بعض تلك الردود.
 
خطوة في الاتجاه الصحيح

المحلل العسكري الدكتور علي الذهب وصف وصول الحكومة وقيادة البرلمان والشورى الى عدن بالخطوة في الاتجاه الصحيح، مضيفا في تغريدة له " ننتظر الخطوات التالية والأهم، حان الوقت لرص الصفوف، وجسر الفجوات، وتفويت الفرص على الأعداء، لن يخدم اختلافكم سوى الحوثي، ومن على شاكلته".
 
نهاية حقبه من الشتات

الصحفي رشاد الصوفي قال إن وصول رئيس البرلمان واعضاء البرلمان الى عدن اليوم يعني عودة المؤسسات الدستورية، مضيفا في تغريدة له " معنى ذلك عودة النظام والقانون وتطبيع الاوضاع والاستقرار والاعلان عن نهاية حقبه من الشتات بين المكونات المناهضة للحوثي".
 
خطوة محل تفاؤل
وزير الأوقاف السابق القاضي الدكتور أحمد عطية قال إن الرئيس واعضاء مجلس الرئاسة سيؤدون اليمين الدستورية أمام البرلمان ومجلس الشورى ، في خطوة محل تفاؤل وترحيب من قبل الكل، مشيرا الى أن السعودية نجحت في لملمة الشتات اليمني وتوحيدهم تحت مظلة واحدة في العاصمة عدن، مضيفا في تغريدة له  " الجميع اليوم يتحمل المسؤولية الأخلاقية أمام شعبهم في إخراج البلد من نفق الإنقلاب".
 
عدن ثم إلى صنعاء

الصحفي السعودي عبدالله آل هتيلة علق في تويتر على خبر عودة الحكومة اليمنية والنواب وأعضاء مجلس الشورى بقوله " عدن ثم إلى صنعاء إما سلماً أو حرباً".
 
اللواء عبدالغني جميل أمين العاصمة أيد فكرة الصحفي هتيلة وقال في تغريدة له " وصلنا حالاً الى عدن سننشد السلام من عدن، وسننشد الحرب من عدن ، لا خيار ثالث واحدى الخيارات ستصلنا إلى صنعاء بإذنه تعالى".
 
وفي السابع من ابريل الجاري وبعد مشاورات يمنية -يمنية في الرياض، أعلن هادي تسليم السلطة، ونقل صلاحياته لمجلس القيادة الرئاسي بقيادة رشاد العليمي، وعضوية سلطان العرادة ، وطارق صالح، وعبدالرحمن أبو زرعة، وعثمان مجلي، وعيدروس الزبيري، وفرج البحسني، وعبدالله العليمي.
 
ويأمل المواطنون في كافة المحافظات اليمنية ان تستقر مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن، ويعمل المسؤولون على إدارة تلك المؤسسات من الداخل لما من شأنه معالجة الأوضاع الاقتصادية المتردية، وسرعة حسم المعركة وانهاء الانقلاب الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً