×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

منطقة الخمسين الغربي بصنعاء محاصرة مليشاوياً.. وأهلها في رسالة استغاثة: افتحوا لنا معابر

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 26 يوليو, 2022 - 10:51 مساءً

تعيش منطقة الخمسين الغربي "أجزاء من السنينة ومذبح" حصاراً مليشياوياً خانقاً، من قبل المليشيا الحوثية، عبر ما تسمى اللجنة العسكرية، التي فرضت إجراءات بحق السكان، الذين يعدون بالآلاف.
 
وفي رسالة استغاثة من الأهالي وصلت محرر "العاصمة أونلاين" طالبوا فيها إغاثتهم، وفتح معابر لهم، للمرور الآمن، خصوصا بعد أن تعرضت عدد من المباني للانهيارات نتيجة الأمطار التي مازالت تتساقط بغزارة، موضحين أنها تهدمت فوق رؤوس سكانيها إلا أن المليشيا تمنع ترميم المنازل وصيانتها تحت حجة واهية بأنها منطقة عسكرية.
 
وأكدوا في رسالتهم وفاة مواطنين بينهم أطفال، كما أصيبت أعداد أخرى من المواطنين جرفتهم السيول، إلا أن المليشيا تمنع تنقلهم بحرية، للعلاج، وكل ذلك يتم تحت سمع ونظر المدعو أبو حيدر جحاف، الذي يعد من كبار القيادات الحوثية، ومن المتنفذين وناهبي الأراضي.  
 
ولجحاف القيادي الحوثي سيرة من النهب والتأميم والمصادرة للأراضي والمساكن، التي تعود ملكيتها للمواطنين في هذه المنطقة وعموم العاصمة وضواحيها.
 
ويتهم المواطنون جحاف، بأنه المسؤول عن نهب ممتلكات عدد من الجمعيات السكنية، سواء كانت المخططة، أو تلك المصروفة، والتي هي من ملكية الدولة، أي "الهيئة العامة لأراضي الدولة".
 
وأشاروا في رسالتهم، إلى أنهم سبق وأن استخرجوا أوامر وتوجيهات من قيادات حوثية عليا، كما أن أحكاما قضائية كانت لصالهم، إلا أن الناهب جحاف، لم يرفع يده عن ما عمل على نهبه ومصادرته من أراضي اشتروها من أموالهم وعلى حساب طعام أطفالهم.
 
ويشكو المواطنون من أن جحاف يحاول شرعنة ما بسط عليه بقوة السلاح، إلا أن ما يهمهم في الأمر الحالي، هو فك الحصار عنهم، مناشدين المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة ومبعوث الأمين العام إلى اليمن إلى إنقاذهم.
 
وقالت رسالة الاستغاثة "إن الظالم أبو حيدر عبدالله جحاف و لجنته العسكرية الحوثية يمارسون حصاراً مخالفاً لكل القوانين والأعراف والشرائع السماوية والإنسانية".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير