×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

حراك المعلمين.. خطة الطوارئ الحوثية هل ستنجح في تهدئة "إعصار" الإضراب..؟

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 15 أغسطس, 2023 - 05:08 مساءً

تعيش العاصمة صنعاء وبعض المناطق والمحافظات الخاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية إضراباً هو الأقوى منذ الانقلاب أوساط المعلمين المطالبين بصرف رواتبهم المنهوبة من المليشيا.

مصادر تربوية في صنعاء أكدت لـ "العاصمة أونلاين" إن الإضراب تحول إلى "إعصار" تعبيراً عن مدى الاستجابة من قبل المدارس، والتي شهدت عزوفاً عن حضور المعلمين وتضامناً من قبل الطلاب والطالبات.


وأفادت أنه على الرغم من دخول خطة الطوارئ الحوثية لكسر الإضراب، إلا أن إصرار المعلمين أكبر من أي تهديدات حوثية في هذا الأمر ولم ينجح حتى في مدارس البنات.

وأوضحت أن المليشيا حاولت تهديد المعلمات في بعض المدارس باستقدام الزينبيات اللاتي هددنهن بالتدريس بدلاً عنهم، إلا أن المليشيا تدرك عدم مقدرتها تغطية كل المدارس.

خطة الطوارئ التي تحاول فرضها المليشيا حذر منها نادي المعلمين، مشيراً إلى أنها ستتسبب في كارثة تعليمية كبرى، تقضي على ما بقي من التعليم الحكومي المنهار منذ سنوات.

 النادي قال في بيان له أخير إن مليشيات الحوثي وجهت مديري مكاتب التربية والمناطق التعليمية والمدارس بالعمل بجدول الطوارئ لكسر الإضراب الذي دخل اسبوعة الرابع وهو ينذر بكارثة تعليمية كبرى للطلاب في المدارس الحكومية.

وأوضح أن جدول الطوارئ يقضي بتقليص نصاب جميع المواد إلى يوما أو يومين في الأسبوع، مؤكدا أن هذه خطة التي عملت بها مدارس منذ قطع المرتبات تسببت في ضياع التعليم، وتسرب أعدادا كبيرة من الطلاب والطالبات من المدارس الحكومية.

مع ذلك يؤكد معلمون ومتضامنون معهم أن مليشيا لن تنجح في كسر إضرابهم مهما تعددت أساليبهم سواء الإغراء بصرف ما يسمى بالحافز، أو الإحلال وصولاً إلى خطة الطوارئ المزعومة.

وتشهد المدارس الحكومية في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، إضراباً شبه كلي عن التدريس من قبل المعلمين والمعلمات، وذلك استجابة لدعوة الإضراب التي أطلقها النادي للمطالبة بصرف المرتبات المتوقفة منذ نحو سبع سنوات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً