×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل

فكرة شيطانية.. رصد خاص لـ "تناولات" الشارع اليمني عن ممارسات الحوثي المستنسخة من تنظيمات الإرهاب الأخرى

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 06 يناير, 2024 - 07:01 مساءً

مع كل عامٍ يمر من انقلاب المليشيا الحوثية على الشرعية واحتلالها مؤسسات الدولة، منذ سبتمبر من العام 2014م، تتباين مواقفها وأفعالها يومًا بعد آخر، وتتكشف حقيقة الإرهاب والممارسات الإجرامية، التي تشنها على أبناء الشعب اليمني، وبما يهدد الأمن والسلم الوطني، وطالت مؤخرًا السلم الإقليمي، في استنساخ لأفعال "القاعدة" و"داعش"، حتّى أصبح سلوكًا تمارسه المليشيا بلا هودة.
 
أثارت الأفعال الحوثية والممارسات المستنسخة من التنظيمات الإرهابية، سخطًا واسعًا أوساط اليمنيين، وبين رواد وسائل التواصل الاجتماعي من سياسيين وإعلاميين وصحفيين وناشطين؛ نتيجة تعدد الانتهاكات التي تمارسها المليشيا ضد مختلف فئات المجتمع في المحافظات والمناطق التي تسيطر عليها، والتي تكشف في مجملها السلوك الإرهابي والوجه القبيح والبشع للمليشيات الحوثية.
 
وتفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي مع حملة إلكترونية دعا لها ناشطون وإعلاميون وصحفيون تحت هاشتاج #الحوثي_مصدر_الإرهاب، للتعريف بالجرائم الإرهابية التي مارستها المليشيات الحوثية الإرهابية بالشعب اليمني.
 
"العاصمة أونلاين" رصد ردود ناشطين يمنيين، حول حقيقة جماعة الحوثي الإرهابية وكشف جرائمها البشعة والدموية بحق الشعب اليمني، ونستعرض جزءاً مما ورد على صفحاتهم في "السوشل ميديا".
 
الحوثية فكرة شيطانية
 
يقول الإعلامي محمد الضبياني، "إنّ إيران تقف وراء تمويل جرائم جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن، وفي ذات الوقت تموّل جماعة تنظيم القاعدة، وكلا الطرفين يعملان وفق استراتيجية واحدة تمليها عليها إيران، وذلك من أجل تنفيذ مخططاتها ومشروعها التوسعي الإرهابي، واستمرار تدخلاتها لصناعة الفوضى والخراب في المنطقة".
 
وعرّف الإعلامي "الضبياني" جماعة الحوثي، في تدوينه منفصلة، على منصة "اكس"، بالقول "الحوثية الإمامية الإيرانية السلالية: هي فكرة شيطانية غير قابلة للتوافق والاتفاق، مسارها العنف، ومصدرها العنصرية والاستعلاء، ومنهجها الكذب والتدليس والكراهية، وغذاؤها الدم والإرهاب".
 
مشيرًا في تدوينته، أنّه لا مجال في أن يتفق اليمنيون معها إلا بإلحاق الهزيمة الأكيدة بها وتجريمها وتطهير الأرض من رجسها وقبحها وسوء أفعالها وتحقيق العدالة الناجزة لضحاياها. وفق تعبيره.
 
من جانبه يقول الصحفي عبدالله اسماعيل، "إنّ التخادم الحوثي والقاعدة يظهر كـ أوقح ما يكون في استخدام كل منهما الآخر، كتهمة لتبرير قتل اليمنيين واستباحة دمائهم، واستهداف قياداتهم وتعكير حياتهم".
 
وأضاف الصحفي "اسماعيل" في تدينه نشرها على منصة "اكس" بالقول "الحوثي والقاعدة، أهداف مشتركة لمشغل واحد"، في إشارة إلى التخادم الحاصل والمريب بسن المليشيات الحوثية، وجماعات التنظيم الإرهابي "القاعدة".
 
"المليشيا" و "القاعدة" تخادم واضح
 
الناشط عبدالله الحميقاني، عبّر عن تخادم المليشيات الحوثية، مع التنظيمات الإرهابية بالقول: "عملت جماعة الحوثي الإرهابية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء في 21سبتمبر 2014 على التنسيق العسكري واللوجستي والتقني مع تنظيم القاعدة بهدف تنفيذ عمليات مشتركة تستهدف قيادات الحكومية الشرعية العسكرية والأمنية والمدنية".
 
وتابع "الحميقاني" في تدوينه منفصلة على منصة "اكس" بالقول "إنّ استمرار دعم جماعة الحوثي للتنظيمات الإرهابية في اليمن، دليل واضح على اتفاقات وتفاهمات عميقة بين التنظيمات والحوثيين".
 
وقال الصحفي وليد الراجحي، "تاريخيًا، إرهاب البحار أحد أجندة إيران لتحقيق مصالحها، وما تبني ميليشيا الحوثي الايرانية الارهابية لذات النمط إلا ترجمة فعلية لما يمليه عليها نظام خامنئي في طهران.
 
وفي ذات السياق، نشر الفنان عبدالمحسن المراني، تدوينه، متهمًا إيران بتقديم الدعم للمليشيات الحوثية، بالقول "من خلال فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، تقدم إيران التمويل والتدريب والأسلحة والمعدات للعديد من الجماعات الإرهابية التابعة لها في المنطقة وفي مقدمة تلك الجماعات الحوثيين".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً