×
آخر الأخبار
جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن ماذا بعد احتجاجات المودعين في بنوك "صنعاء"؟ الصحفي الاقتصادي (الجماعي) يجيب سائقو النقل الثقيل يواصلون اعتصامهم في "الحديدة" رفضاً لممارسات "الحوثيين" مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع

تراويح صنعاء.. ممنوعة على "النساء" وفرض حوثي للأئمة على "المساجد"

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 07 أبريل, 2024 - 11:05 مساءً

شهدت مساجد العاصمة صنعاء، طيلة شهر رمضان منعاً للنساء من أداء صلاة التراويح، من قبل مليشيا الحوثي التي فرضت بالتزامن أئمة من أتباعها على عدد من المساجد.
 
شهود عيان أوضحوا لـ "العاصمة أونلاين" أن المليشيا خلال الأسبوع الماضي، أحرمت النساء من أداء صلاة التراويح في المصلى التابع لمسجد الرحمة بحي المطار.
 
ووفقاً للشهود لم تكتف المليشيا بمنع الصلاة بل أغلقت المصلى ومنعت أي دخول فيه.
 
وسبق أن منعت المليشيا النساء من القائمات على حلقات تحفيظ القرآن في المسجد ذاته من إقامة الحلقات.
 
وتحججت المليشيا حال المنع بأن المعلمات لا يفسرن القرآن تفسيراً صحيحاً، وهو التفسير الذي يتناسب مع فكر الجماعة، كما أن طريقتهن في تعليم القرآن خاطئة، حسب المصادر.
 
في السياق زادت المليشيا من اعتداءاتها على المصلين في العشرات من المساجد في صنعاء، وذلك خلال أيام الشهر الفضيل.
 
الاعتداءات تقدمها مشرفو الجماعة في الأحياء، الذين ظلوا يرقبون أداء أئمة الصلاة في المساجد، لذا فرضت عدد من الأئمة من أتباعها بالقوة على مساجد متفرقة في العاصمة.
 
ومن أكثر الأحياء الذي شهد توزيعاً لأئمة الحوثي حي المطار، وهو ما أشار سخط المواطنين كون المليشيا نزعت منهم طمأنينة الصلاة وفرضت أئمة غير مرغوب بهم، كما أن بعضهم غير مجيدين في تلاوة القرآن.
 
وكان مواطن قد تعرض للاختطاف والتحقيق معه في قسم شرطة المطار، بعد أن اتهمه مشرف المليشيا بأنه تهجم على إمام المسجد.
 
وقال مصدر خاص أن المواطن الذي حققت معه المليشيا، كونه طلب من الإمام أن يصلي بالناس بطريقة صحيحة.
 
وأجبرت المليشيا المواطن وفق المصدر على كتابة تعهد بعدم التدخل في شؤون المسجد مرة أخرى ما لم سيتعرض للسجن.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير