×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

مليشيات الحوثي في طريق استنساخ التجربة الايرانية لتغيير الهوية اليمنية

العاصمة أونلاين – خاص


الثلاثاء, 07 يناير, 2020 - 05:04 مساءً

حصل العاصمة أونلاين على وثائق خاصة تكشف سعي مليشيات الحوثي لاستنساخ التجربة الإيرانية في تغيير الهوية اليمنية واستبدالها بهوية إيرانية جديدة.
 
وبحسب مصادر محلية فإن مليشيات الحوثي تحاول منذ أشهر الترويج لفكرة الهوية الإيمانية، تحت مسمى"الهوية الإيمانية اليمنية"، وهي تقليد للنظام الإيراني بعد الثورة الخمينية نهاية الثمانينات من القرن الماضي.
 
وكثفت مليشيات الحوثي وقياداتها من هذا المصطلح وعممته على مدارس العاصمة صنعاء، في محاولة منها لاستبدال الهوية اليمنية، كما كثفت من حملات الترويج له عبر خطباء المساجد والمحاضرات.
 
وأكدت مصادر مطلعة في صنعاء أن مليشيات الحوثي تحاول نسج هوية جديدة بديلة عن الهوية اليمنية، بطريقة تقليدية لإيران بعد الثورة.
 
وحصل "العاصمة أونلاين" على تعميم لمليشيات الحوثي الانقلابية يقضي بتشكيل لجان تأصيل الهوية الإيمانية اليمنية على مكاتب ومديريات أمانة العاصمة صنعاء.
 
وبحسب الوثيقة فإن المدعو عبدالوهاب شرف الدين – عينته مليشيات الحوثي وكيل الأمانة – دشن حملة لتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية على مستوى المكاتب التنفيذية بالمديرية والأحياء والحارات وترفع بيانات يومية.
 
وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية أنشطتها الطائفية ومحاولاتها الحثيثة لطمس وتغير الهوية اليمنية الأصيلة واستبدالها بهوية إيرانية جديدة، متسترة برداءة وعباءة الدين والإيمان.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً