×
آخر الأخبار
تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء

مطالبات بالإفراج عن الأكاديمي "عقلان".. طلاب جامعة العلوم يستنكرون الاجراءات الحوثية بحق جامعتهم

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 30 يناير, 2020 - 09:19 مساءً

استنكر طلاب وطالبات جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء ما أقدمت عليه مليشيات الحوثي المدعومة من ايران من اقتحام لحرم جامعتهم واختطاف رئيسها الدكتور حميد عقلان.

وذكر بيان صادر عن طلاب وطالبات الجامعة – حصل "العاصمة أونلاين على نسخة منه، إن ماقامت به المليشيات الحوثية من اختطاف لرئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان، واقتحام مقرها وترويع الطلاب والأكاديميين وفرض قيادي حوثي رئيساً للجامعة يعد تصرفاً "غاشماً" وغير مسبوق.

وأكد البيان رفض الاجراءات الحوثية الغاشمة والتي سيترتب عليها أضرار وعواقب وخيمة تؤثر على الطلاب ابتداءً من تدهور العملية التعليمية وصولاً الى سحب الاعتماد الأكاديمي الدولي لشهادات الجامعة.

وطالب البيان بسرعة الإفراج عن الأكاديمي ورئيس الجامعة حميد عقلان وإخراج مسلحي المليشيات من كافة مباني الجامعة وإعادة الأمور الى وضعها الطبيعي لكي تعود العملية التعليمية لوضعها الطبيعي.

وكانت مليشيات الحوثي أقدمت السبت المنصرم، على خطف رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء الدكتور حميد عقلان مع مجموعة من الموظفين وفرضت القيادي السلالي عادل المتوكل رئيساً للجامعة مستغلة حيلة "الحارس القضائي" التي تتخذ منها ذريعة للاستيلاء على عشرات المؤسسات الأهلية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً