×
آخر الأخبار
مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء "ابق في منزلك" ‫تحذيرات من اتساع فيروس كورونا خلال أيام عيد في اليمن صنعاء من الداخل.. كورونا ينفجر والحوثيون يتكتمون (تقرير مركز العاصمة الإعلامي) الحميدي لـ"العاصمة أونلاين": نحذر من خطورة تفشي "كورونا" في السجون وندعو لإنقاذ المعتقلين تحالف الأحزاب اليمنية: الوحدة اليمنية نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية

سكان  العاصمة صنعاء يشكون من "تكدس النفايات".. والحوثية منشغلة بالنهب والثراء

العاصمة أونلاين – خاص


الخميس, 19 مارس, 2020 - 07:20 مساءً

 تشهد العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تكدساً كبيراً للقمامة في الشوارع والأزقة، في ظل تجاهل متعمد من مليشيات الحوثي للكارثة.
 
شهود عيان أكدوا لـ"العاصمة اونلاين" انتشار كثيف للقمامة في شوارع صنعاء وأزقتها، واختفاء مفاجيء لعمال النظافة في مخاوف من تفشي وباء الكورونا الذي يضرب دول العالم.
 
مضيفين، أن روائح كريهة تملأ تلك الأحياء والشوارع التي طفحت فيها المجاري والتي تعاني أيضا من تراكم النفايات، وهو ما يجعلها مكاناً خصباً للميكروبات والأوبئة التي تصيب السكان والمارة، سيما أنهم من شريحة الفقراء ومحدودي الدخل.
 
مشيرين إلى أن مليشيات الحوثي تتعمد تجاهل المشكلة ولم تقوم باتخاذ أي إجراءات تجاه المشكلة، في حين تستغل معاناة اليمنيين وانتشار الأوبئة لابتزاز المنظمات الدولية ونهب المساعدات المقدمة للمحتاجين.

وعلق المواطن محمد الوصابي لـ"العاصمة أونلاين"، قائلاً: جماعة الحوثي لا يهمها وضع المواطن ومعاناته، منشغلة فقط بزيادة الإيرادات ومصادرة الأموال وفرض الرسوم على السكان والتجار ورجال الأعمال تحت مسميات (مجهود حربي، ضرائب، واجبات زكوية، نظافة، إحياء فعالياتها الطائفية).
 
سكان وأهالي صنعاء يشكون تجاهل المليشيات الحوثية واللامبالاة لاحتواء الوضع وحل المشكلة، فيما يتخوف السكان من تفشي الاوبئة في ظل انتشار القمامة وتكدسها في شوارع صنعاء.
 
ويعاني سكان صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي منذ انقلابها 21 سبتمبر 2014، من غياب تام للخدمات الأساسية بعد مصادرتها من قبل الميليشيا، وخصخصة لمؤسسات حكومية، وتحويل إيراداتها لصالح ما يسمى بـ"المجهود الحربي" وتحقيق ثراء فاحش لقياداتها ومشرفيها.
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً