×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

بذريعة " كورونا".. مليشيات الحوثي تحتجز مئات المسافرين مع عوائلهم تعسفياً في ذمار

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 07 أبريل, 2020 - 09:45 مساءً

قامت مليشيات الحوثي الانقلابية منذ بداية الأسبوع الجاري، باحتجاز المئات من الأسر المسافرين القادمين من مأرب وعدن في محافظة ذمار بحجة الحجر الصحي لمنع تفشي فيروس كورونا.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات احتجزت المئات من المسافرين مع عوائلهم بمحافظة ذمار وأجبرتهم على الخضوع لما يسمى "الحجر الصحي" المقرر لمدة اسبوعين، بشكل جماعي في شقق وفنادق تفتقر لأبسط الاحتياطات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس الشائع "كورونا".

وأشارت المصادر الى أن الحجر الصحي الحوثي للمسافرين قد يشكل بورة لتفشي الفيروس نظراً لتكديس عدد كبير من المسافرين مع بعضهم، بالإضافة لوضع النظافة المزري وغياب الاحتياطات الصحية.

ويجري احتجاز المسافرين من قبل المليشيات بأماكن مايسمى الحجر الصحي، والتي تدفع تكاليفها منظمات دولية لمليشيات الحوثي، إلا أن المليشيات تنفذ احتجاز المسافرين للحصول على تمويل منظمة الصحة العالمية دون الاعتناء بآلية الحجر والاجراءات الحقيقة التي تمنع تفشي الفيروس.

وقال مسافرون عالقون إن الحجر الحوثي يبدوا كإجراء تعسفي أكثر من كونه احترازي، موضحين إن تجمعات المسافرين في أماكن الاحتجاز من المخاطر التي قد تضاعف احتمالات تفشي الفيرس.
 
وتشكل التجمعات واحدة من أهم المحاذير التي قد  تؤدي الى تفشي فيروس كورونا، حيث توصي منظمة الصحة العالمية بالتباعد الاجتماعي والاهتمام بالنظافة كإجراءات ضرورية لمنع انتشار الفيروس.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً