×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أزمة وقود مفتعلة منذ أسبوعين.. والمليشيا تخصص محطات لتعبئة سيارات قياداتها

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 26 يونيو, 2020 - 10:57 مساءً

رغم انخفاض أسعارها عالمياً.. مليشيات الحوثي تفتعل ازمة مشتقات نفطية وزيادة جنونية على أسعارها بصنعاء

خصصت مليشيا الحوثي، محطات وقود في صنعاء لتعبئة سيارات قيادات مليشيا الحوثي والمشرفين، في وقت تعاني المدينة أزمة خانقة من شح المشتقات النفطية.
 
مصدر خاص لـ"العاصمة أونلاين" قال إن مليشيا الحوثي خصصت محطة وقود في الحوش الخلفي لشركة النفط لتعبئة سيارات القيادات السلالية في العاصمة صنعاء، عبر إدخال السيارات من الشارع الخلفي من اتجاه المركز الليبي.
 
وتواصل مليشيات الحوثي، افتعال أزمة المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها منذ نحو أسبوعين، رغم تأكيد مصادر في شركة النفط الواقعة تحت سيطرة المليشيات أن ثمة مخزوناً نفطياً لديها يكفي لنصف عام على الأقل.
 
وأضاف المصدر أن المليشيا حددت محطات أخرى للقيادات الوسطى ومشرفيها، أبرزها محطات وقود تابعة لأبومسكة في شارع الستين ومنطقة جدر، بالإضافة إلى محطات أخرى في شارع الخمسين وطريق المطار.
 
مشيراً إلى أن سيارات القيادات الحوثية تحصل على تموين كاف من البنزين والديزل، في وقت تقف فيه سيارات المواطنين في طوابير طويلة لأيام للحصول على 40 لترا من احتياجاتهم.
 
كما تواصل مليشيا الحوثي احتجاز عشرات القاطرات النفطية على مداخل صنعاء، في حصار نفطي خانق تفرضه المليشيا على المدينة ذات الكثافة السكانية الكبيرة، لافتعال أزمة إنسانية واستغلالها إعلاميا في محاولة للتهرب من الآلية المقررة لدخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.
 
 
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً