×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

نفقات الحصول على (البترول) تضاعف من معاناة سائقي الأجرة بالعاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 06 يوليو, 2020 - 05:30 مساءً

أزمة مشتقات ونفقات باهظة

ليس قيمة "الدبة" البترول وحدها من تثقل كاهل الباحث عنها من مواطني العاصمة صنعاء, خصوصاً سائقي الأجرة وباصات النقل, والتي تصل إلى مبالغ طائلة, وهم يقفون أياماً طويلة من أجل الحصول على 20 لتراً, التي أخذت أضعافاً من ماله ونومه وصحته.
 
ويضطر المنتظرون (المساربون) القعود لمدة تصل إلى الأسبوع في محطات العاصمة, نتيجة لمصادرة المليشيا الحوثية للمشتقات النفطية وإخفائها ومن ثم بيعها في الأسواق السوداء.
 
وبحسب مواطن تحدث لـ"العاصمة أونلاين" بأن نفقات الانتظار كبيرة للطوابير وزحمة المركبات التي تنتظر دورها للحصول على دبة واحدة من البترول.
 
وقال سائق أجرة يدعى "ه, ع" إن ما أنفقه خلال فترة الانتظار تجاوز 40 ألف ريال في إحدى محطات البترول.
 
ساخراً من الكمية التي حصل عليها بأن لن تعوض معاناة وقوفه والنفقات فهو لن يستطيع تعويض خسارته ولا حتى نصفها من خلال عمله على سيارته الأجرة.
 
مؤكداً عدم استطاعته شراء البترول من السوق السوداء لأنه غير نقي وغالبا ما يكون مخلوطاً بالماء, مما يسبب له مشاكل فنية في سيارته, وتعمل على تعطيله أكثر.
 
وتعمل مليشيا الحوثي على مصادرة الكميات من المشتقات النفطية التي تصل إلى العاصمة صنعاء, لاحتكارها وبيعها في الأسواق السوداء, التي أصبحت عنواناً للمحافظات التي تسيطر عليها.
 
وتصطنع المليشيا أزمة المشتقات النفطية على الرغم من إعلان اللجنة الاقتصادية وصول أربع سفن محملة بكميات كبيرة منها إلى ميناء الحديدة نهاية الأسبوع الماضي.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير