×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 13 يوليو, 2020 - 10:32 مساءً

دفعت الجبايات الحوثية المستمرة عدداً من المحال التجارية والمخابز في العاصمة صنعاء للإغلاق أمام الزبائب وترك سوق العمل.

وفي السياق، رصد "العاصمة أونلاين" العشرات من المحال التجارية والأفران أغلقت أبوابها مؤخراً، أمام زبائنها بعد تزايد ضغط الجبايات والضرائب المضاعفة التي تفرضها مليشيات الحوثي باستمرار.

وأوضحوا في تصريحات إن بيئة العمل في ظل تعسفات مليشيات الحوثي وسوط الجبايات المسلط عليهم، باتت غير مستقرة ولاتوفر أي فائدة لهم.

 

وقال المواطن (س،ع) لـ"العاصمة أونلاين" وهو مالك مخبز: أغلقت مصدر عيشي الوحيد والذي أطعم به عائلتي، بسبب عدم قدرتي على دفع المزيد من الضرائب التي يلزمني الحوثيون على دفعها دون رحمة".

 

وتابع :"لم أعد أستطيع دفع إيجار المحل أو توفير حاجياته، فضلا عن أن أوفر قوتاً يومياً لأولادي؛ دفعني كل هذا لإغلاق المخبز ولا أعلم كيف سيصبح حالي بعد ذلك".

 

وطالت حملات الجبايات الحوثية الجائرة العاملين في البسطات الصغيرة والبائعين المتجولين، وهي بحسب محليين اقتصاديين إحدى أدوات الجماعة لتجريف قطاع الأعمال والتضييق على التجار والمستثمرين لإحلال محلهم تجار حوثيين كما إنها وسيلة للتكسب والإثراء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً