×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

المهمشون بصنعاء..  تجنيد حوثي ومضايقات تصل إلى طردهم من "مساكنهم"

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 08 أغسطس, 2020 - 06:27 مساءً

الحوثيون وانتهاكات بحق المهمشين.. أرشيفية

يشكو مهمشون وساكنون في ما يعرف بأحياء الصفيح في العاصمة صنعاء من تعسفات وانتهاكات حوثية بحقهم وصلت إلى طردهم من مساكنهم والأماكن المخصصة لهم دون أي تعويض.

 

وتخير المليشيا المهمشين بين إخلائهم مساكنهم أو الذهاب إلى جبهات القتال, تحت مسمى "أحفاد بلال" وهي التسمية التي تزج بذوي البشرة السوداء إلى المعارك, سواء من المهمشين, أو من المهاجرين الأفارقة بحسب مصدر.

 

وقال المصدر لـ "العاصمة أونلاين" والذي يعمل حقوقياً في صنعاء, بأن مضايقة المهمشين هو لتجنيد أكبر قدر منهم, وإرفاقهم مع آخرين أفارقة تجندهم المليشيا تحت الإغراء أو قسرياً والذهاب بهم إلى عدة جبهات.

 

وتجمع ظهر أمس الجمعة عدد من المهمشين في شارع تعز, وسط العاصمة احتجاجاً على المضايقات والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل مشرفي الحوثي.

 

وفي التجمع أكد المهمشون اعتراضهم على تعامل الحوثيين لهم, مما يعد تمييزاً ووفق مخطط يسعى إلى تشريدهم من مساكنهم وأحياء الصفيح التي يتواجدون فيها.

 

وقالت دراسة اقتصادية نشرت مؤخراً بأن الحوثيين شردوا ما يقارب 300 ألف من سكان الصفيح (المحاوي) الخاصة بالمهمشين.

 

وقالت الدراسة الممولة من "اليونسيف" بأن 10% من سكان أحياء الصفيح (المحاوي) نزحوا عن مساكنهم.

 

وأرجعت الدراسة المعنونة بـ "الحماية الاجتماعية في اليمن بين الصمود والتكيف" أسباب فرار المهمشين من مساكنهم، إلى ممارسات ميليشيا الحوثي تجاههم، وتوقيف رواتبهم، وإجبارهم على القتال معهم في الجبهات.

 

ووصل عدد أفراد أسر المهمشين، قبل انقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة أواخر 2014، إلى 3 ملايين شخص-  وهم في الغالب محصورون في المدن الكبرى في البلد. 

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير