×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

فضائح الفساد والتجسس.. صراعات تعصف بقيادات المليشيات في اتصالات صنعاء "وثيقة"

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 24 أغسطس, 2020 - 03:57 مساءً

تتواصل صراعات الأجنحة داخل أجنحة المليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، في صنعاء على شكل خلافات على المناصب والأموال المنهوبة وبعد اتهامات بالتسبب بفضح تجسس مليشيات الحوثي على آلاف المستخدمين.

 

وفي السياق، حصل "العاصمة أونلاين" على وثائق تكشف جانباً من صرع قيادات المليشيات الحوثي في وزارة الاتصالات التي تسيطر عليها بصنعاء، حيث دفعت قضايا فساد وخلافات على أموال بين أقطاب المليشيات التي تسيطرعلى الوزارة الى استقالة القيادي الحوثي هاشم احمد الوشلي المعين وكيلاً للوزارة .

 

وفي مذكرة الاستقالة يقول القيادي الحوثي ان الوزارة تحولت الى"بيئة للصراع المقيت".

 

ولم يلبث وزير الاتصالات المعين من الانقلابيين هو الآخر الإ اسبوعين بعد استقالة القيادي الوشلي، حتى قدم استقالته، أمس الأحد، وفق الوثيقة المرفقة، لأسباب الصراعات نفسها داخل أجنحة المليشيات.

 

 

مصادر كشفت في ذات الصدد، إن استقالة وزير الاتصالات الانقلابي تأتي بالإضافة الى صراعات الفساد على خلفية الاتهامات والتخوين التي طالته بعد تسريب معلومات عن قيامهم بتنصيب أجهزة تجسس على أكثر من ثلاثة آلاف مستخدم للاتصالات ضمن حرب المليشيات على الشرعية.

 

لقي توبيخ شديد اللهجة واتهام بالتخوين وعدم مقدرة على الإدارة بعد فضيحة التجسس والتي كشفت عن أحد الأوراق الرابحة التي كانت تستخدمها المليشيا ضد الحكومة الشرعية وفقدتها المليشيا بعد هذه الفصيحة .

 

وأضافت المصادر أن مسفر النمير لقي هذه الاتهامات من قبل هاشم الشامي والحملي والذان استغلان هذه الفصيحة لأقصى النمير للقيادات السلالية والتي تحاول الاستحواذ على جميع مفاصل الوزارة أحد أهم الوزارات الايرادية التابعة للمليشيا بعد وزاراة النفط والضرائب .

 

 

يشار الى أن المليشيا الحوثية تفرض التجسس عبر شركات الاتصالات الرسمية والأهلية التي تسيطر عليها بصنعاء على  أكثر من ثلاثة آلاف شخص أغلبهم من القيادات المعارضة ومواليين تدور حولهم شكوك ادرجتهم ضمن قوائم المكالمات المسجلة .



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير