×
آخر الأخبار
الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات لمواجهة العزوف.. مليشيا الحوثي تجبر الموظفين على حضور "مهرجان" تدشين المراكز الصيفية

في "ذكرى عاشوراء".. خطاب طائفي ماضوي وفعاليات إلزامية على مدارس صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 07:37 مساءً

ألزمت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، الكادر التعليمي والإداري في مدارس صنعاء بحضور فعاليات طائفية تحت شعار "إحياء ذكرى عاشوراء ومقتل الحسين".

 

وذكرت مصادر تربوية لـ"العاصمة أونلاين" إن المليشيات الحوثية حولت أغلب مدارس أمانة العاصمة الى ساحات مفتوحة للاحتفال بذكرى "مقتل الحسين ويوم عاشوراء" من خلال فعاليات طائفية وحشد الناس للحضور إلزامياً.

 

وتوجه المليشيات في هذه الفعاليات خطاب طائفي وتحريض على الكراهية والاقتال بناء على مزاعم خرافية عمرها أكثر من أربعة عشر قرناً على شاكلة مايفعله شيعة كربلاء وايران في المناسبة نفسها.

 

ومن ذلك الخطاب التحريضي ادعاءات الحوثية "إن قتالها ضد اليمنيين والحكومة الشرعية انتقاماً للحسين"، وهو مالاقى سخرية وتهكم واسع من يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

وتضمنت الفعاليات الطائفية عشرات الفعاليات الفرعية على مستوى المديريات ومدارس الأمانة، وجرى انفاق ملايين الريال من أموال الدولة لإقامتها. 

 

كما جرى حجز الصالات والحدائق العامة والشوارع الرئيسية في صنعاء لإقامة هذه الفعاليات التي رفعت شعارات ايرانية مثيرة للكراهية والطائفية، وتسبب قطع المسلحين الحوثيين للشوارع اليوم بحجة اقامة الفعاليات بإعاقة حركة السير واختناقات مرورية على لعدة ساعات.

 

وتأتي هذه الفعاليات الطائفية، بينما مازالت السيول تغرق شوارع ومنازل المواطنين في معظم أحياء أمانة العاصمة ويعيش الناس وضعاً معيشياً صعباً دون تدخل يذكر من هذه المليشيات التي تسيطر على المدينة، خاصة بعد تهدم مايزيد عن 120 منزلاً بصنعاء وفق احصائية محلية.

 

 ويقول مواطنون إن الحوثية أثبتت أنها عبارة عن عصابة طائفية لا علاقة لها بالمسؤولية حيث تنهمك في تكريس مشروعها ولاتلقي بالاً لمعاناة ملايين المواطنين على المستوى الخدمي والمعيشي خاصة في ظل كارثة السيول.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً