×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مسجد السنة بسعوان (صلاة جمعة) وسط الفوضى.. تطويق أمني وانتشار لعناصر المليشيا الحوثية

العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 11 سبتمبر, 2020 - 11:16 مساءً

 

في جو مشحون بالكراهية الحوثية، والانتشار الكثيف لعناصرها، يؤدي المئات من مرتادي مسجد السنة، في حي سعوان، شرق العاصمة صلاتهم كل جمعة.

 

وبحسب أحد سكان الحي القريبين، من المسجد، الذي أكد لـ"العاصمة أونلاين" بأن المليشيا الحوثية تبدأ بالتجمع والتوافد إليه صباح كل جمعة، وزادت من وتيرة توافدها، منذ خمسة أسابيع، وذلك لمضايقة المصلين، وفرض فكرهم الطائفي.

 

وأضاف أن المسجد تحول اليوم الجمعة بما يشبه الثكنة العسكرية للانتشار الأمني غير المسبوق لعناصر المليشيا، بقيادة القيادات الحوثية، خالد المداني وعبدالله الكول وماجد الشريف.

 

وقال إن القيادات الحوثية الثلاثة تعمل على التحشيد للمليشيا، من أكثر من حي سكني، حتى من خارج المحافظة، ضمن استهدافهم للمسجد وغيره من المساجد، التي تسعى المليشيا إلى أن تكون كلها تابعة لهم، لفرض الخطباء عليها، واستكمال عملية السيطرة على منابر الجوامع في العاصمة.

 

إلى ذلك أكد مصدر آخر لـ"العاصمة أونلاين" بأن الانتشار المسلح للعناصر الحوثية اليوم الجمعة هو الأكبر منذ خمسة أسابيع، إلى المسجد، والذي يعد من أكبر المساجد في العاصمة.

 

وأضاف أن المليشيا عملت على المسجد ما يشبه الطوق الأمني ومنعت كل من له "لحية" على عدم الدخول، إضافة إلى أنهم تعمدت الفوضى قبل صعود الخطيب إلى المنبر، رافعين صرختهم المعهودة.

 

وقال إن المليشيا أدت الصرخة، وعملت على التجمع بعد صلاة الجمعة أيضا أمام البوابات الرئيسة، بما يشبه الاحتجاج على بقاء المسجد تحت الإدارة الحالية، ومانعين الناس من الخروج حتى انتهاء وقفتهم وصراخهم.

 

وفي وقت سابق اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية المسجد أكثر من مرة وعبثت بجميع محتوياته، في إطار مضايقتها للخطباء من التوجهات السلفية، وإجبارهم على المغادرة، حتى يتسنى لها فرض آخرين يدينون لها بالولاء وترويج النهج السلالي العنصري.

 

 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير