×
آخر الأخبار
تعز.. محتجون يطالبون بتصنيف المليشيا الحوثية "منظمة إرهابية" التحالف يدك أهدافاً لمليشيات الحوثي في صنعاء بسلسلة غارات مكثفة المليشيا تفرض قيوداً جديدة على البنوك وتقيد تحركات شخصيات مالية كبيرة بصنعاء نيابة الأموال العامة تدين "الغذاء العالمي" بتهم فساد وتقر منع موظفيه من السفر مارب.. مركز الملك سلمان يدشن توزيع 5 الف طن من التمور في 13 محافظة المرأة في زمن (الحوثية)..  ابتزاز واستغلال يصل إلى أعمال تجسسية جبهات القتال "تبتلع" قيادات المليشيا.. تشييع 20 قيادياً في صنعاء (أسماء) مأرب.. المحكمة العسكرية تعقد جلسة جديدة في محاكمة زعيم المليشيا و174 قيادياً تحالف الأحزاب اليمنية يندد بالإرهاب الحوثي ويدعو لتوحيد الجهود في المعركة الوطنية علماء وأكاديميون يمنيون يحذرون من مخاطر ‎تغيير الحوثي لمناهج التعليم ويؤكدون على سبل المواجهة

الخلافات تتصاعد.. الحوثية تجمد أعمال ما بقي من (النواب) بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 12 نوفمبر, 2020 - 09:10 مساءً

تتصاعد خلافات المليشيا الحوثية، داخل ما تبقى من برلمان في العاصمة صنعاء، إثر فرض التعيينات على رئاسة ما بقي من المجلس، وصل إلى تجميده على يد ما يسمى رئيس المجلس السياسي للمليشيا مهدي المشاط.

 

وتقول المصادر إن المجلس الخاضع للمليشيا واصل تعليق أعماله لليوم الثالث على التوالي، جراء الخلافات الحادة، بعد إعادة انتخاب يحيى الراعي رئيساً للمجلس.

 

وأغلقت المليشيا مقر البرلمان عقب تعليق الجلسات، بعد أن سعت إلى فرض شخصيات في رئاسة المجلس، على الرغم من حصول الراعي على أغلب الأصوات بحسب وسائل إعلامية مقربة من المليشيا، التي أكدت حصول منافسه أحمد سيف حاشد على صوت واحد.

 

إلى ذلك وصف الباحث والكاتب سام الغباري أعضاء برلمان الحوثيين بأنهم جبناء، وخانوا الدستور والقانون، بعد أن أصروا على انتخاب الراعي مجددًا، لذا المدعو المشاط، عمل على تجميده.

 

وأشار في تغريدات له على حسابه في "تويتر" بأن مهمتهم انتهت لذلك أغلقت المليشيا البرلمان بالسلاسل، "بعد أن انتهت مهمته في تشريع حكومتهم الغاصبة وتحالفهم الرديء، ماذا بقي لبقايا المؤتمريين في المناطق المحتلة ليزايدوا به علينا".

 

وخاطب الغباري من تبقى من أعضاء البرلمان في العاصمة صنعاء، بأنهم لو أعلنوا انضمامهم للدولة ودافعوا عن الدستور لما حصل لهم شيء، ولوجدوا من يدافع عنهم.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً