×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

غليان في الوسط الطلابي عقب اعتداء حوثي جديد على طالب بكلية الإعلام بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 17 ديسمبر, 2020 - 04:19 مساءً

الطالب شوقي نعمان

أقدم عنصر حوثي الثلاثاء، على الاعتداء على طالب بكلية الإعلام بجامعة صنعاء بالضرب المبّرح، وتعنيف طالبات في الكلية.

 

وأفاد مصدر طلابي لـ"العاصمة أونلاين" إن الطالب في كلية الإعلام بجامعة صنعاء شوقي نعمان تعرض الثلاثاء، في حرم كلية الإعلام الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي لاعتداء بالضرب المبرح من قبل أمين الكلية "عنصر حوثي جرى توظيفه مؤخراً".

 

ووفقاً لرواية الطالب شوقي يقول :بينما دخلت الى القسم لمناقشة مشروع التخرج أنا وزميلي فاروق رزاز، و محمد الشمهاني، فيما تأخرت الطالبات، فخرجت لمنادتهن، لمناقشة المشروع قبل وصول الدكتور.

 

وأوضح إن أمين الكلية الحوثي خرج وألقى العديد من السباب والشتائم له، بحجة التحدث الى زميلاته في المشروع، ثم قام باستدعاء مسلحين من المليشيات الذي قام بالتحقيق مع الطالبات .

 

ولاحقا أقدم أمين الكلية الحوثي على الغدر بالطالب شوقي وضربه بوحشية في حرم الكلية وأمام الطلاب والطالبات.

 

وأثارت الحادثة استياء وغليان في الأوساط الطلابية في الجامعة، والذي يأتي ضمن سلسلة متواصلة من التعسفات الحوثية بحق الجامعة والأكاديميين والطلاب.

 

وقال بيان تضامن صادر عن طلاب الكلية، إن ماتعرض له شوقى، ليس بجديد، فالعديد والعديد من طلاب الجامعة، يتعرضون يوميا لمثل هذه المواقف، بتهمة الدعارة والاختلاط، والحرب الناعمة، والكفر، والزندقة.

 

وأوضح البيان إن ماحدث جزء من تعسفات المليشيات الحوثية في الحرم الجامعي وضمن اجراءاتها التي جاءت بنفس طريقة داعش لمنع احتفالات التخرج بدعوى الاختلاط.

 

ولوّح البيان بالتصعيد ضد هذه التعسفات التي تطالب الطلاب والحريات والحرم الجامعي باستمرار، داعياً الى التضامن الواسع والعمل المدني الرافض للعنف والانتهاكات المليشياوية المستمرة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً