×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

أزمة مشتقات جديدة في العاصمة أوصلت الأسعار إلى الضعف ومواطنون: الحوثي يفتعلها

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 01 فبراير, 2021 - 10:58 مساءً

أعلمت مصادر محلية الـ "العاصمة أونلاين" عن ارتفاع جنوني في الأسعار تشهدها العاصمة صنعاء، بسبب افتعال المليشيا الحوثية أزمة حادة في الوقود، أوصلت أسعار المواصلات إلى 200 ريال.

 

وأشارت المصادر إلى أن ارتفاع المواصلات، جاء عقب أزمة "البترول" الذي لا يباع إلا في محطات محددة، أو في السوق السوداء، والتي يديرها الحوثيون، حيث وصل سعر الـ "20" لتراً إلى 16 ألف ريال.

 

وأكدت أن الأزمة المفتعلة من قبل المليشيا أعادت ما يعرف بـ "المساربة" أو الطوابير الطويلة للسيارات والمركبات المختلفة، بعد أن تم حصر عدد قليل من المحطات، والسماح لها للتعبئة، بينما لم يسمح لبقية المحطات البترولية.

 

وأضافت أن المليشيا عملت على إخفاء كميات الوقود، والتي دخلت مؤخراً عبر ميناء الحديدة، إلا إن المليشيا منعت توزيعها، لبيعها في السوق السوداء وبأسعار مضاعفة.

 

إلى ذلك أكد مواطنون استطلعهم "العاصمة أونلاين" عن ارتفاع الأسعار بشكل كبير، نظراً لشح المشتقات النفطية في الأسواق، والتي يتم شراؤها بأسعار كبيرة دفع التجار إلى رفع أسعار السلع المختلفة، خصوصا الغذائية.

 

وأشاروا إلى أن سعر الدقيق عبوة 50 كيلو جرام، وصل سعره إلى 18 ألف ريال، عند محلات الجملة والتجزئة.

 

وتصادر المليشيا الحوثية أغلب الكميات النفطية، التي تدخل إلى البلاد، لصالح ما تسميه المجهود الحربي، إضافة إلى تخزينه واحتكاره لرفد السوق السوداء، التي تعد من روافد حربها على اليمنيين منذ انقلابها على الدولة.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً