×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

جبهات مأرب تربك حسابات المليشيات.. سيارات تجوب شوارع صنعاء طلباً للنجدة والتبرع بالدم

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 27 فبراير, 2021 - 06:23 مساءً

عقب خسائرها الكبيرة والانكسارات المتوالية في جبهات مأرب، لجأت مليشيات الحوثي الإنقلابية، لاستخدام الزينبيات لجمع أموال كمجهود حربي والحشد وحركت سيارات في شوارع صنعاء تدعو عبر مكبرات الصوت لنجدة الجماعة، وأخرى تبحث عن متبرعين بالدم.

 

وقالت مصادر طبية لـ"العاصمة أونلاين" إن تدفقاً كبيراً لقتلى وجرحى الجماعة يتواصل الى مشافي صنعاء وخرجت غرف الطوارئ في أغلب المستشفيات عن الخدمة جراء تراكم الجثث والجرحى، بالتزامن مع انكسارات هجومها وتزايد كلفة التصعيد الذي تستهدف من خلاله مأرب.

 

وبفعل ذلك خرجت المليشيات عن طورها وبدت أكثر إرتباكاً، حيث لجأت لاستخدام فرق "الزينبيات" التي وزعتهن في مجالس التفرطة النسائية ليقنعن النساء بدفع أبنائهن للقتال في صفوف الجماعة واختلاسهن جبايات لمايسمى بالمجهود الحربي.

 

كما حرّكت المليشيات عدد من السيارات في شوارع صنعاء تدعو عبر مكبرات الصوت الى نجدتها والانضمام للقتال في صفوفها، بينما تجول سيارات اسعاف أخرى بحثاً عن متبرعين بالدم جراء تدفق الجرحى والقتلى وعجز المستشفيات عن استقبال المزيد.

 

في غضون ذلك، قامت مليشيات الحوثي بإلزام المدارس الأهلية بدفع 70 ألف ريال على كل مدرسة، بحجة تمويل قافلة تدعم جبهاتها.

 

وتطورت صراعات داخلية بين القيادات الميدانية والمشرفين للمليشيات الحوثية عقب فشل تعويض الخسائر البشرية بتجنيد جديد، وهو الأمر الذي وصل الى تصفية مشائخ قبائل متواطئين مع الجماعة بتهمة التلكؤ عن حشد مقاتلين.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير